المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بمناسبة المولد النبوي الشريف


نمارق
01-31-2013, 03:26 PM
:1:




اخت تسأل .....



السلام عليكم ا لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اني حطيت موضوع الصلاة ع حبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم
وطبعا اني نقصد التذكير وليس القصد الصلاة جماعي لان الصلاة جماعي بدعه ولكن احني مش جماعي كل واحد يخش بتوقيت
فارجو ان تفيديني

وهذهى صغة الموضوع



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كل عام والجميع بالف خير بمناسبة المولد النبوي الشريف دعوة من منتديات


(........)

الي جميع المشتركات

لصلاة علي اشرف الخلق أجمعين



اللهم صلِّ على محمد وعلى أهل بيته وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى أهل بيته وعلى أزواجه وذريته ،كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد . رواه الإمام أحمد ، ورواه البخاري ومسلم دون ذكر " أهل بيته " .

اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد . رواه البخاري ومسلم .


اللهم صلِّ على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم ، وبارك على محمد النبي الأمي كما باركت على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد . رواه مسلم .

اللهم صلِّ على محمد عبدك ورسولك كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد عبدك ورسولك وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم .

اللهم صلِّ على محمد وأزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد .

اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد . رواه النسائي .

اللهم صلِّ على محمد عبدك ورسولك كما صليت على إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم . رواه البخاري .


وشكرا للجميع



مع تحيات ادارة ( ........)

ابو عبد الرحمن
02-01-2013, 08:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

قال النبي صلى الله عليه وسلم : "إياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة". أخرجه أبو داود (4607) والنسائي (1578).
وقال عليه الصلاة والسلام " من أحدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد " أخرجه الشيخان في " صحيحيهما " وأحمد وغيرهم.

فإن اجتماع بعض الأشخاص من أجل الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- أمر مبتدع ليس له أصل في الدين، سواء أكان من قبيل الذكر الجماعي إذا كانوا يجتمعون في وقت واحد، أم لم يكن كذلك بأن كانوا يجتمعون في أوقات متفرقة كالحال التي ذكرتيها .
فهذا العمل ليس من الشرع وهو من الأمور المحدثات التي حذر منه النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث السابق ، وقد تكلم كثيرا من اهل العلم في حكم هذا الذكر من العلماء المعاصرين وعلى رأسهم الشيخ محمد بن صالح العثيمين والشيخ بن باز رحمهما الله تعالى

والله اعلم