![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
#1 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() منزلة الدعوة السلفيةبين الدعوات أتاني النور وانبثق الضياء *** وفي دماج قنديل يضاء فباب الشعر مفتوحٌ إذا ما *** دعاني الحق كان له احتفاء يلبي الشعر دعوته سراعاً *** لذا لم تبدُ فيه الكبرياء أجمع الحق هذا نبض شعري *** يلبِّي حين يدعوه النداء فكيف إذا رأى جمعاً غفيراً *** كهذا سار فيه الأتقياء إلى دماج في حلل المعالي *** فطاب بدربنا ذاك اللقاء لذا فقصيدتي فاقت بوزنٍ *** خليليٍّ له فينا البقاء وأما الحُرُّ من شعر دخيلٍ *** فعبدٌ روَّجته الأدعياء ولكن لن يكون له بدربي *** بقاءٌ بل سيعروه الفناء ويبقى شعرنا نصرا ً لديني *** فدين الله تنصره الدماء أيا موري هات اليوم شعراً *** يدوِّي من صراحته الفضاء ليشرح دعوة الأسلاف جهراً *** على مرْأىً فليس بها خفاء فكم من دعوةٍ قامت ولكن *** تردَّت حينما كُشِف الغطاء وأتباعٌ لها في كل قطرٍ *** ولكن ليس ينفعنا الغثاء لهم بنبينا دعوى اقتداءٍ *** مخالفةٌ فبئس الإقتداء فكم نادوا بمنهجه ولكن *** بسنته الصحيحة ما استضاءوا فتلك قوافل الإخوان ماجت *** فلا تسأل بما طفح الإناء ففي طلب الكراسي سار قوم ٌ وأُخرِج فيهمُ حتى النساء فدعوتُهم لها ستون عاماً *** فما نجحوا لأنَّهمو أساءوا وتلك قوافل التبليغ سارت *** إلى الأقطا رليس لها غذاء فقادتُها على جهلٍ تولَّت *** إمارتها لذا سقطـ البناء وكم ـ صوفية زَعَمَت صفاءً *** فبان لنا وليس بها صفاء وأذكار الغلاة نباح *** *** فلا يُدرى أذِكْر أم عواء ؟ كذا عِشْقُ الإله فلا تسلني *** أحُبُّ الله عِشْق واعتداء؟ وقالوا في حديثكم قصورٌ *** له الأموات تروي ما تشاء وأما نحن حدثني فؤادي *** عن الخلاق ليس له انقضاء فذاك حديثنا سندٌ قصيرٌ *** يسطِّره الولاة الأصفياء فقلت لهم: فمنهجكم خسيس *** (تُرى هل تصحو فيه الخنفساء ) وتلك الشيعة الجوفاء تبدو *** بمنهتجها وباطنها خواء فإن تظهر بساحة أهل حيٍّ *** (فلا تعجب إذا ظهر الوباء) فمنهجها الهيام فلا تسلني *** فلم تبصر لما ستر البناء تنادي في محبَّتها عليًّا *** وآل البيت من ضمَّ الكساء وتأتي بالنقائض دون وعْيٍ *** ويرمى بالقبيح الأبرياء فآل البيت حبهم ُ لزامٌ *** وبغضهم نفاق ٌ والتواء وأماشيعة الشيطان فاسمع *** فحبُّهمُ كذابُ وادِّعاء فذلك مسلم ٌ يروي حديثاً *** صحيحاً عن عليٍّ يستضاء بتسوية القبور كذاك طمسٍ *** لذا التصوير فهو الإبتلاء فتبصر في قبورهمُ قباباً *** معطرة يتم بها العطاء إ ذا ما جاء شخص ٌمستغيثاً *** كما زعموا يتم له الشفاء لذاك فقبة الهادي مثالٌ *** لما يدعون ليس لها بقاء فعجِّل هدمها يا رب إنا *** نؤمِّن حين يرتفع الدعاء كذا جمعية الإحسان قامت *** كذلك حكمة بالشر باؤا إذا أبصرتَهم أبصرت سبا ًّ *** يواجهه الدعاة الأبرياء فكم حزبيةٍ نصروا جهاراً *** ولم يُجعل لعالِِمنا وقاء وكم فئة الجهاد لها حصادٌ *** لأمتنا وقد ظهر العداء فكم زعمت بأن لها جهاداً *** فإذ بجهادها عمَّ البلاء فما أبصرته عرض سريع *** فذي الدعوات ليس لها انتهاء لِدَعوتنا الخلود وما عداها *** هباءٌ سوف يذروه الهواء فدعوتنا إلى التوحيد تدعو *** بنهج سار فيه الأنبياء ودعوتنا بهذا العلم تعلو *** وصخرَ عدوها قَطَع الرِّشاء ودعوتنا لها بالرفق صرحٌ *** عَلِمْنا أنه نِعْمَ الدواء فلا الثورات منهجَها ولكن *** بذاك الصبر يحدوها الإباء ترى الألغام تخرج كل حين *** وسالت من أحبتها الدماء فتدعو الله ثم تسير دأبًا *** لها في الصبر نصرٌٌ واعتلاء لذاك بدربها علماء صدقٍ *** تقول الحق إن نزل البلاء هم الأركان حين يحل خطْبٌ *** بساحتها فنِعْم الأقوياء فكم عرضت لهم دنيا ولكن *** هم الزهَّاد نِعْم الأتقياء دعاةٌ ليس للتقليد لكن *** لهدي المصطفى فهو الدواء إذا جالستَهم جالستَ قومًا *** رجالاً من صفاتِهمُ السخاء تواضعهم سما عن كل كِبْر ٍ *** وليس لوعدهم إلا الوفاء توافد جمع أكثرهم إلينا *** بمقدمهم يعز لنا اللقاء نزولهم ُ بدماج فأهلا ً *** وسهلاً نعم في الدنيا الإخاء نزولهمُ على شيخ المعالي وحبرٍ بات يكسوه الثناء أمقبل أنت عالمنا جميعاً *** محدث عصره فيك الإباء أيا شيخ السماحة ألف غصنٍ *** من الريحان تُهدى ما تشاء فقد أضحى بأرضك كل ضيفٍ *** يَدِين بفضلكم فيه الوفاء فذا الشيخ الوصابيْ قد أتانا *** بصدرٍ واسعٍ فيه الصفاء وذا البرعيُّ أمسى في ربانا *** بعقل حار منه الأذكياء وذا ك الصومليُّ أتى فأهلا *** عزيزاً بعدما عمَّ البلاء كذاك أبو منيرٍ قد أتانا *** نصائحه يتم بِها البناء ووافانا رجالٌ أهل علمٍ *** وطلاب ٌ وأن وُجِد العناء ولم أذكرْهم لكن ربي *** سيذكرهم إذا قام الجزاء لهذا فاعتذاري جاء ختْماً *** لأبياتي وليس كما تشاء وصل الله ما ناحت حَمام **** على المختار ليس لها انتهاء كذا آلٍ له ما ضاء فجرٌ *** فلاحق خَطْوَه ذاك المساء بقلم الشاعر/ أبي رواحة عبد الله بن عيسى الموري اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا أخى أبو عبدالرحمن وبارك الله فيك |
من مواضيعي في الملتقى
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
#3 | |
مشرف ملتقى أحكام التجويد
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() |
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
![]() |
![]() |
![]() |
#4 | |||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا وبارك فيك على مرورك |
|||
من مواضيعي في الملتقى
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
#5 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() |
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
![]() |
![]() |
![]() |
#6 |
![]() ![]()
|
![]() ![]() |
من مواضيعي في الملتقى
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
سلسلة مفهوم السلفية | القادمون | ملتقى الصوتيات والمرئيات والفلاشات الدعوية | 5 | 12-22-2018 10:01 AM |
منزلة الاستقامة بين النظرية والتطبيق | ابو العصماء | ملتقى الصوتيات والمرئيات والفلاشات الدعوية | 9 | 12-13-2018 07:08 AM |
منزلة الصحابة عند سلف الأمة | القادمون | ملتقى الحوار الإسلامي العام | 3 | 12-12-2018 06:49 PM |
هل مرتكب الكبيرة في منزلة بين المنزلتين؟ | ابو عبد الرحمن | ملتقى عقيدة أهل السنة و الجماعة | 6 | 09-18-2018 05:37 PM |
السلفية في سطور | ابو عبد الرحمن | ملتقى عقيدة أهل السنة و الجماعة | 13 | 02-14-2012 05:38 PM |
|