المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عظام رأس الطفل وضعت في الثلاجة بانتظار إعادتها للرأس


almojahed
12-31-2010, 01:04 AM
:1:

الطفل عبد العزيز عمره (5) سنوات وهو مثل أقرانه يلعب ويلهو ويركض ويقفز وفي أحد الأيام حينما كان يلهو ويلعب كعادته اختل توازنه وسقط رأسه على عمود من الحديد فأصيب رأسه بثلاثة كسور مضاعفة في الجمجمة وبجوار العين والأنف وراح الطفل الوديع في غيبوبة لا كلمة، لا حركة، لا ابتسامة. قرر مستشفى المملكة - بمدينة الرياض - إجراء عملية لاخراج العظام المكسورة من الدماغ ثم يعقبها بعد 4 شهور أخرى لإعادة تلك العظام بعد زوال الورم الذي حل بالرأس حوالي 7سم عن شكله الطبيعي . حالة الطفل عبد العزيز كانت سيئة وحرجة جداً جداً.. ويقول الأستاذ عمر أبوعبد العزيز أن الأطباء أخبروني أن حالته حرجة وصعبة وأنه ليس هناك أمل في الشفاء وان الله ربما يسترد أمانته اليوم أو غداً لأن الكسور التي بالمخ و الرأس لا يمكن اعادتها بشكل طبيعي بسبب وجود ورم أخرج الرأس 7 سم ولا يمكن إعادة العظام إلا بعد رجوع الرأس إلى حالته الطبيعية وهذا يستغرق من 4 إلى 6 شهور ... يضيف الوالد أنني وضعت كل ثقتي في الله لأن الله على كل شيء قدير ..

ويكمل والد الطفل عبدالعزيز الحديث ويقول :

قامت المستشفى بوضع عظام الطفل المكسورة بعد استخراجها من الرأس في الثلاجة بعد تعقيمها لإعادتها فيما بعد من خلال العملية الأخرى .
وحول تلك الفترة الحرجة لعلاج الطفل يقول أبو عبد العزيز ظل ابني في غيبوبة واختفت معالم وجهه لكثرة الكسور وكان لديه التنفس ضعيف جداً وأثناء تلك الغيبوبة، وبعد إجراء عملية إخراج العظام المكسورة أخبرتني زوجتي عن موقع شفاء وضرورة استعمال الزيت والماء والعسل الذي يوفره الموقع مجاناً للمرضى وقد علمت أن القائمين على مشروع شفاء يحتسبون عملهم لوجه الله خدمة لمرضى المسلمين ولا يبتغون أي أجر. وأحضر لنا أهل الخير زيت الزيتون وماء زمزم وعسل النحل ويشير الوالد إلى أنه كان يستعمل لابنه الزيت خلال فترة الغيبوبة بدهان جسمه كله دون رأسه لأنها مربوطة بأربطة طبية كثيفة. وبعد أسبوعين من الغيبوبة، بدأ الطفل يصحو بعض الأحيان فنقوم باعطائه قليلا من ماء زمزم. وحول دور الرقية الشرعية واستعمال الزيت والماء والعسل، يقول والد الطفل وهو دكتور صيدلي... برغم عملي كـدكتور صيدلي إلا أنني والحمد لله مؤمن بالعلاج الشرعي أيضا من الرقاة الثقات بجانب العلاج الطبي وقد علمت ان هذا منهج مشروع شفاء خلال تعاملي مع المرضى فأنا انصحهم بالتوكل على الله أولاً .. والدواء ليس كل شيء وعليهم بالرجوع إلى الله وطلب الشفاء منه سبحانه وتعالى. ويضيف أنني تعلمت ذلك من والدتي وأقوم برقية أبنائي .

وحول دور الأطباء في علاج ابنه بالرقية الشرعية أكد الوالد أن هناك أطباء كانوا رافضين ورأى بعضهم انه لا فائدة من استعمال أي شيء لأن الطفل لن يكمل يومين وسيأخذ الله أمانته ولكن تمسكي بالله وثقتي في رحمته وقدرته على الشفاء جعلتني استكمل علاج ابني بالزيت والماء والعسل بالإضافة إلى إنني علمت إن الاخوة في مؤسسة شفاء يقومون برقية المرضى لوجه الله ومحتسبين الأجر على الله، فاتصلت بالشيخ / سعد الحميد للقراءة على الطفل , المفاجأة!!! كما يقول والد الطفل، أن ابني تحسن جدا بعد استعمال الرقية الشرعية والزيت والماء، أما الورم الذي كان خارج الرأس 7سم أصبح بفضل الله 1 سم مما أدهش كل الأطباء الذين قدروا لذلك من 6:4 شهور حتى يختفي هذا الورم تماماً وحتى يستطيع الطفل استعادة حياته الطبيعية، يضيف أبو عبد العزيز أن ابني صار يدرك من حوله وقام يمشي وأصبح ينطق بعض الكلمات .

وبسؤال والد الطفل عن البدء في العلاج بالزيت قال: بدأت باستعمال الزيت منذ الأسبوع الثاني لإصابة الطفل خلال وجوده في غيبوبة كاملة وكان لأثر ذلك تحسن الطفل كما أسلفت واختفاء الورم من الرأس وتوقف نزيف مائي من رأس الطفل، ويشير والد الطفل إلى استمرار استعمال الرقية الشرعية من جانب الشيخ / سعد الحميد الذي تابع الطفل بعد خروجه من المستشفى، ويضيف أن القراءة والحمد لله أفادت الطفل إذ جاءتني رؤية أنا ووالدته أظهرت لنا وجود عين من بعض الأشخاص، وأخذنا من أثرهم فكانت لها نتيجة طيبة في سرعة شفاء ابني. وعن إجراء العملية الثانية يقول والد الطفل إن التقارير الطيبة إشارت إلى إمكانية إجراء العملية الثانية وإعادة العظام إلى مكانها الطبيعي خلال 6 شهور ولكن مع استعمال علاج "شفاء" انحسر الورم إلى 1 سم مما مكّن الأطباء على إجراء العملية. ويشير الوالد إلى أن سرعة شفاء الطفل في هذا الفترة القصيرة جدا والتي لم تتجاوز شهراً واحداً بأنها أعجوبة ومعجزة من الله عز وجل وينوه أبو عبد العزيز إننا كنا نستعمل الزيت والماء قبل العملية وبعدها بصفة يومية بالإضافة إلى الرقية الشرعية التي كان يقوم بها الشيخ / سعد الحميد.
ويقول الوالد إن الطفل بعد إجراء العملية الثانية، وحسب تقارير الأطباء، يحتاج إلى أكثر من أسبوع حتى يستطيع الحركة ولكن بقدرة من الله في اليوم الثاني، قام ابني وسار على قدميه حتى انه حينما زاره الشيخ سعد الحميد في اليوم الثالث لإجراء العملية، وجده يلعب بالكرة مع إخوانه في الغرفة .

ويختم حديثه بقوله: إني انصح الجميع بأنه مهما كانت قوة وبشاعة المرض فعلى المريض الرجوع إلى الله واستخدام العلاج الشرعي إلى جانب العلاج الطبي. ويضيف أنا استعمل الزيت والماء حتى الآن مع ابني ووالدتي وجميع أفراد الأسرة ويعلل انصراف بعض الناس عن العلاج بالرقية الشرعية بضعف الوازع الديني. ويقول أنني احمد الله الذي سخر هؤلاء الإخوة في موقع شفاء إلى إقامة هذا المشروع الخيري وادعو الله أن يجزيهم اجر احتسابهم ومساعدتهم المجانية لمرضى المسلمين .

:2:

ابو احمد قنديل
12-31-2010, 05:36 PM
سبحان الله العظيم

بارك الله فيك اخي المجاهد


ولنا في هذه القصة مواقف وعبر يستفيد منها الجميع جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

ابومهاجر الخرساني
12-31-2010, 07:56 PM
سبحان الله
قصة عجيبه تتوكلت على الله والاحول والاقوة الابالله

almojahed
12-31-2010, 08:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على المرور أخي المهاجر و كذلك أخي أبو مهاجر بارك الله فيكما

AL FAJR
12-31-2010, 11:08 PM
http://j2.tagstat.com/image04/6/273b/00o_0521ysX.gif

حياك الله أخي أبو جبريل
جزاك الله خيراً على هذا الطرح وهذه العبرة

فالتوكل على الله والثقة به والتسليم له,وتفويض الأمر إليه,
واليقين بأنه هو وحده الذي يقول للشيء كن فيكون
[ ومن يتوكل على الله فهو حسبه]
فالتوكل والثقة بالله من وسائل التغلب على مكاره الحياة ومتاعب الأيام
وبلسم يفضي إلى سكينة القلب وراحة الروح.

فالله وحده هو الذي بيده الأمر وهو على كل شيء قدير,
وما السعي وراء الأسباب إلا أدواته في العطاء,
فالتوكل على الله مقام من مقامات الموقنين ودرجة من درجات المقربين وصفة من صفات المؤمنين
,قال الله تعالى [ وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين ]

فحسبنا ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

الزرنخي
01-01-2011, 10:29 PM
يحي العظام وهي رميم سبحانه الله الواحد الاحد العلي الصمد
جزاك الله عنا كل خير ووفقك الله لما يحب ويرضي .
بارك الله فيك على هذا الطرح القيم جعله الله في ميزان حسناتك

almojahed
01-02-2011, 05:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدقتي أختنا الكريمة أحسن الله إليك و جزاكي خيرا على هذه الإضافة الرائعة
سبحان الله أخي الزرنخي .. و مشكور على مرورك الطيب

خالددش
04-19-2011, 11:25 PM
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
http://lh6.ggpht.com/_OBySNZwPu-c/TaalZEtrFmI/AAAAAAAAACU/_QNsd9ZJI5A/1269181657.gif

أبوالنور
04-20-2011, 02:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
ان الاعتقاد والجزم بأن الشفاء من الله وحده هو الاساس. قال تعالى:" و َإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ [الشعراء: 80]والأمثلة على ذلك كثيرة.يقول احد الاطباء:
- في العناية الحثيثة, أُدخل مريضا يبلغ من العمر السبعين سنة, بحالة إحتشاء في عضلة القلب(جلطة), وقد ظهرت عنده أخطر المضاعفات, هبوط في الضغط, قصور حاد في عضلة القلب, عدم انتظام في ضربات القلب بأنواع شتى, وأعطي العلاجات اللازمة, إلا أن حالة المريض تزداد سوءا وغير مستقرة, وعندما أستدعي أخصائي القلب لتقيم الحالة, قال بالحرف الواحد: لن تمضي إلا ساعات قليلة ويموت هذا المريض ولا نستطيع أن نقدم له أكثر من هذا الذي قدمناه.نعم... لا نستطيع نحن الأطباء ولا العلاجات أن تقدم له شيئا, ولكن... هناك من يستطيع, أنه الله " و َإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ". ما هي إلا ساعات وبدأ وضع المريض في الاستقرار, وأفاق من غيبوبته, وشافاه الحنان المنان, وخرج المريض من المستشفى, سالما معافى, ليعود بعد أشهر يراجع العيادة بأحسن حال, من شافاه؟ الطبيب والدواء, لا والله إنه الله الشافي المعافي.ويتابع الطبيب قائلا:
- ومن جهة أخرى, وفي غرفة قسطرة القلب, مريض تُجرى له عملية القسطرة, ويتم فتح الشرايين التاجية المغلقة, ووضع شبكة, وتنتهي العملية على أحسن وجه, الحمد لله على السلامة, كيف أنت يا عم؟ بخير والحمد لله, على أحسن حال, وخرج أخصائي القلب يبشر الأهل بنجاح العملية, وهو يتحدث إليهم, ويطمئنهم على الوضع الصحي للمريض, ويهنئهم, صرخ فريق الفنين في الداخل, يا دكتور بسرعة من فضلك لقد توقف القلب لدى المريض! أي مريض صرخ أخصائي القلب؟ من تتحدث إلى أهله يا دكتور, وأستدعي فريق إنعاش القلب, واستمرت عملية الإنعاش لساعتين متواصلتين, ولكن لا جدوى, مات المريض, " فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ". هل شافاه الأطباء, هل أنقذته القسطرة وفتح الشرايين المغلقة وتركيب الشبكة, لا والله ما هي إلا أسباب, " و َإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ".ثم يتابع الطبيب كلامه قائلا:
- و ما حدث مع والدي يرحمه الله, فلقد كان والدي يعاني من تصلب شرايين القلب, وضعف شديد في عضلة القلب, وانحصار القلب التام معتمدا على جهاز زرع له لينظم له ضربات القلب, وأصابه هجمات متكررة من تسارع بطيني, كانت كل هجمة على حده يمكن أن تؤدي إلى توقف القلب وبالتالي الوفاة, وكان لا بد من أن ننقله في كل مرة إلى المستشفى حتى يتعرض لصدمة كهربائي حتى تعود ضربات القلب إلى انتظامها.وعندما أنقطع الأمل إلا بالله, وانقطعت كل أسباب العلاج الدوائية والإجرائية, توجهت بكل جوارحي إلى الحي القيوم, فلقد انقطعت الأسباب إلا بك الهي, ووضعت يدي على صدره ودعوت الله: أسأل الله العظيم, رب العرش العظيم أن يشفيك. قلتها سبع مرات كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم, فعافاه الله ولم تراجعه الحالة مدة عامين حتى توفاه الله. " و َإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ".انتهى كلام الطبيب
ويجب على المريض ومن حوله أيضاأن يحسنوا الظن بالله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" لا يموتن أحدكم إلا وهو يحسن الظن بالله عز وجل" رواه مسلم.
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي:" أنا عند ظن عبدي بي, فليظن بي ما شاء.
عدم حسن الظن بالله يفضي إلى سوء الخاتمة-والعياذ بالله- ومن أمثلة ذلك, امرأة قدمت إلى الإسعاف , تعاني من قصور القلب الحاد, وأُدمة رئوية حادة( تجمع للسوائل داخل الرئتين, يعاني فيها المريض من اختناق, ضيق شديد في التنفس), وباشروا في علاجها, فأخذت تقول: شو عملت يا ربي حتى تعمل فيّ هيك, وأبنائها حولها يقولون لها: يا أمي وحدي الله, وهي تردد: شو عملت له-أستغفر الله- وماتت المرأة على ذلك, ولا حول ولا قوة إلا بالله. وبالمقابل ذلك الرجل في العناية المشددة, ومظاهر سنة الرسول صلى الله عليه وسلم على هيئته وهيئة أولاده من حوله, يذكرون الله في هدوء وسكينة, ومات الرجل وهو يردد لا اله إلا الله, وأولاده من حوله يرددون إنا لله وإنا إليه راجعون.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" من كان أخر كلامه لا اله إلا الله دخل الجنة"
و قال تعالى:" الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)البقرة.
في المقابل بعض من الناس يفزعون ويجزعون عند موت قريب لهم, فيصيحون ويسبون, بل بعضهم يتلفظ بألفاظ كفرية- والعياذ بالله -, والرسول صلى الله عليه وسلم يقول:"إنما الصبر عند الصدمة الأولى".
بارك الله بك اخي ابو جبريل
وسدد خطاك

ام هُمام
04-03-2012, 12:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
بارك الله فيكم سبحان الله والحمد لله