المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإخلاص و المعوذتين


Abujebreel
01-10-2011, 04:46 PM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

عنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خُبَيْبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: خَرَجْنَا فِي لَيْلَةٍ مَطِيرَةٍ وَظُلْمَةٍ شَدِيدَةٍ نَطْلُبُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي لَنَا، قَالَ فَأَدْرَكْتُهُ فَقَالَ: "قُلْ" فَلَمْ أَقُلْ شَيْئًا ثُمَّ قَالَ: "قُلْ" فَلَمْ أَقُلْ شَيْئًا قَالَ: "قُلْ" فَقُلْتُ: مَا أَقُولُ؟ قَالَ: "قُلْ: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ وَالْمُعَوِّذَتَيْنِ حِينَ تُمْسِي وَتُصْبِحُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ تَكْفِيكَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ".
أخرجه ابن سعد (4/351) ، وعبد بن حميد (ص 178 ، رقم 494) ، وأبو داود (4/321 ، رقم 5082) ، والترمذي (5/567 ، رقم 3575) ، وقال : حسن صحيح غريب . والضياء (9/287 ، رقم 249) وصححه الألباني (المشكاة، رقم: 2163) .
قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": "وَالْمُعَوِّذَتَيْنِ" أَيْ { قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ } { وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ } " تَكْفِيك" أَيْ السُّوَرُ الثَّلَاثُ "مِنْ كُلِّ شَيْءٍ" قَالَ الطِّيبِيُّ: أَيْ تَدْفَعُ عَنْك كُلَّ سُوءٍ، أَيْ تَدْفَعُ عَنْك مِنْ أَوَّلِ مَرَاتِبِ السُّوءِ إِلَى آخِرِهَا.

:2:

ابو احمد قنديل
01-11-2011, 05:10 PM
مشكور اخي المجاهد وجزاك الله عنا كل خير ووفقك الله لما يحب ويرضي .

AL FAJR
01-11-2011, 05:19 PM
http://up.5-vip.com/get-2-2010-k6t4thi0.gif

بارك الله فيك أخي الفاضل المجاهد

http://j0.tagstat.com/image05/4/06f0/005b054h0rM.gif

ابو عبد الرحمن
01-11-2011, 09:42 PM
جزاك الله عنا كل خير ووفقك الله لما يحب ويرضي .

Abujebreel
01-12-2011, 01:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخي المهاجر
و بارك الله فيكي أختنا الفاضلة الفجر
و نورت يا ابو العبد
جزييتم خيرا جميعا

مشاعل النور
03-17-2011, 01:22 PM
بارك الله فيكم

أبوالنور
03-18-2011, 12:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://up.arab-x.com/Oct09/P1g69854.gif
http://j6.tagstat.com/image04/3/8080/007J052oU20.gif

Abujebreel
04-25-2011, 07:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكما مشاعل النور
و اخي ابو النور
جزيتما خيرا