![]() |
هل نلوم الغرب على منعه للنقاب و الحجاب و لا نلوم أنفسنا
:1: http://www.youtube.com/watch?v=HDLJnd4bez8&feature=plcp الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم و بعد ،، الفكرة أننا نستشيط غضبا عندما نقرا خبرا عن فرنسا و إقرارها منع النقاب أو الحجاب و ان هناك دول غربية اخرى قررت الإقتداء بفرنسا و السير على خطاها في هذا و لكننا نتجاهل تماماً أن النقاب منع قبل ذلك في دول عربية بل و يتم التعامل مع المنتقبات على أنهن وباء ينبغي القضاء عليه فيساء لهن و يضطهدن و يعنفن في أقسام البوليس و يرغمن على خلع النقاب و الحجاب ايضاً و لا تستغربوا إخواني فانا اكتب هذا ليس من باب التهويل أو المبالغة و لكن من باب سرد الحقائق و لمن لا يصدق عليه ان يسال تونسية ملتزمة عن مدى ما تعانيه المرأة العفيفة هناك إن ارادت ان تستتر كما أمرها الله و سيفغر فاهه هولاً بما يسمع ... إخواني نحن نعيش كل مقاييس الماساة في بلادنا الإسلامية فلا عجب إذن أن يقوم ساركوزي في فرنسا بمنع النقاب أو الحجاب و بعض مشايخ المؤسسات الدينية الكبيرة التي تاسست من ألف عام و نيف تسقط كلماته من فمه دون اي اعتبار لشرع و لا لدين و لا حتى لمصلحة المسلمين الغلابة في دول الغرب و يبرر بكل صفاقة و سفاهة حق ساركوزي في منع الحجاب ... و حق فرنسا و الغرب في اتخاذ التدابير التي يرونها مناسبة لمجتمعاتهم .. و نسي المسكين ان الحرب الدائرة الان أدواتها و رموزها مختلفة و أن الحجاب يعد رمزاً لتعاليم الإسلام الذي بدأ يهزم قيم الغرب الاخلاقية و الدينية و يدخل بيوتهم مقتحماً غير آبه لهذه الترهات و انه يساعد من حيث يدري و اشك انه لا يدري على كشف ظهور المسلمين و تمكين اعدائهم منهم و الله المستعان ... فما الحل إذن ؟؟ إن الحل يبدأ بي و بك بأسرتي و باسرتك بمجتمعي و مجتمعك لأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم و كل ذلك ملاكه في كلمتين اثنتين (( التصفية )) و ((التربية)) التصفية بمعنى العودة إلى النبع الصافي ، إلى التوحيد الخالص و نبذ كل ادران الشرك و الوثنية بكل أشكالهم القديمة و الحديثة و التربية بمعنى تربية أنفسنا و اجيالنا القادمة على تطبيق شعائر الله كما امر و كما بلغ رسوله صلى الله عليه و سلم و نفذه الصحابة فجعلوه واقعا مجربا يدير جميع شئونهم .. هذا هو الحل في عنوانه الرئيسي فرحم الله من قال كما تكونوا يولى عليكم و لو أننا استحقينا خيراً مما نراه الآن لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه .. فالله أسال أن يردنا إلى ديننا رداً جميلا و أن يرد إلينا عزنا و مجدنا و هيبتنا في نفوس أعدائنا .. آمين :2: |
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل ماقلته صحيح اخي- المجاهد - ما يقع في فرنسا وبعض دول الغرب التي بدات تحذو حذو فرنسا في حربها على الحجاب ولكن ما يقع في تونس اشد تنكيلا وبطشا وهذا عن معيانة وتجربة شخصية فانا عايشت الوضعين حيث تشن السلطات التونسية حربا شعواء لا هوادة فيها على الحجاب وعلى كل مظاهر التدين في تونس وتمنع المئات من الطالبات من اجتياز الامتحان لا لشيء إلا لأنهن محجبات ويرفضن نزع حجابهن . ففي تونس يمنع ارتداء الحجاب بحكم القانون رقم 108الصادر في 1981في عهد بورقيبة والذي يعتبر الحجاب زي طائفي وليس فريضة دينية حيث يمنع ارتداؤه في المعاهد التعليمية والجامعات وفي كل المؤسسات الحكومية وحتى الحوامل من المحجبات يمنعن من الولادة في المستشفيات وينزع الحجاب من على رؤوس التونسيات العفيفات في الطريق العام وبقوة البوليس وتحلق اللحى كرها وبقوة البوليس وتداس حرمة المساجد والمصاحف بنعال البوليس القذرة . يختطف الشباب من الشوارع ومن أمام المساجد لينكل بهم في محلات الداخلية لأنهم أطلقوا اللحى أو لبسوا قميصا او اجتمعوا لدرس ثم يلقى بالمحظوظين منهم في الشارع أما الذين كانوا اقل حظا فيحالون على المحاكم الصورية ويقضى عليهم ظلما وبهتانا بالسجن لآماد طويلة بتهمة (الإرهاب) وبالرغم من كل هذه الممارسات والتضييق على الاسلام والمسلمين فان التونسيين عادوا الى التدين واصبحوا متمسكين بدينهم اكثر من ذي قبل وهذا بفضل الله وحده ثم بعض القنوات الدينية التي كان لها الاثر الواضح في توعية الناس تعليمهم امور دينهم فلله الحمد والمنة بارك الله فيكم اخي المجاهد وفي طرحك |
اسعدتني و الله مشاركتك في الحوار و الله المستعان
:1:
آلمني و ابكاني و الله قصة كانت إحدى العفيفات التونسيات قد نشرتها عن معاناتها في قسم البوليس و هذا ما دفعني لكتابة هذه السطور و لكن حتى لا يبدو الكلام و كاننا نقصد تونس فقط فاناأؤكد أن هذه الفتن و المصائب هي حالة عامة في البلاد الإسلامية و خاصة العربية منها و لكن بنسب متفاوتة و لكن يأبى الله إلا أن يتم نوره و ما نرى إلا إصراراً على الإلتزام و الحجاب و عودة و رجوعا قوياً إلى دين الله .. فلله الحمد و المنة ، و النصر آت لا ريب فيه لأنه موعود الله لهذه الأمة و لكن العزة و النصر و التمكين يحتاجون إلى صدق و إيمان مبني على العقيدة السليمة و الصبر على البلاء و الثقة بالله تبارك و تعالى .. كما قال الشيخ الألباني رحمه الله باللهجة الشامية " الشغلة بدها هز كتاف " بارك الله فيك اخي ابن الواحة و جزاك الله خيرا على مرورك |
جزاكما الله خيرا على هذا الطرح وهذا التوثيق وهناك العديد ليس من الدول فحسب بل من افراد وجماعات يحاربون النقاب بل يحاربون العفة والعفاف ويدعون الى التبرج والسفور تحت ما يسمى حرية المرأة
حسبنا الله ونعم الوكيل |
نسأل الله العفو و العافية في الدنيا و الآخرة .. مشكور على تعقيبك أخوي ابو عبد الرحمن
|
اللهم استر عورات المسلمين اللهم امين
|
آمين و بارك الله في مرورك و مشاركتك في الحوار أخي أبو مهاجر
|
كل ما سطره يمينك اخي الكريم المجاهد هو عين الحقيقة وقبل ان نلوم غيرنا علينا ان نلوم انفسنا لان الاسلام وبكل قيمه واخلاقه صار محارب من اهله وصرنا نخاف من بني جلدتنا علي الاسلام اكثر من الغرب وغيره لانه ما اسهل الهدم من الداخل بورك فيك اخي الحبيب وبورك في اخي الودود ابن الواحة علي هذه المداخلة الطيبة وودي وتقديري للجميع |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الزرنخي مجرد مرورك على الموضوع شرف لي فبارك الله فيك و لا حول و لا قوة الا بالله |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تم إضافة كليب يدمي القلب و الله للموضوع لذا ارجو مراجعة الموضوع مرة اخرى ... و لا حول و لا قوة إلا بالله |
جزاك الله خيراً أخي على هذا الطرح نعم معك حق ما ذكرته هو حقيقة وواقع نعيشه وليس تهويل وكثيرة هي الحقائق التي تدمي قلب كل مسلم غيور على دينه وخاصة هذه الحملة الشرسة ضد حجاب المرأة المسلمة وقد ذكرتم تونس ولم تذكروا تلك المعارك التي حدث وتحدث في مصر حين قررت جامعة القاهرة، أقدم جامعة في مصر، منع الطالبات من دخول الجامعة، وحين أصدر شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي قرار بمنع الطالبات والمعلمات المنقبات من دخول المعاهد الأزهرية. ووقتها أعلنت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر، تأييدها لإصدار قرار بمنع ارتداء النقاب، مطالبة بأن يتجاوز الأمر مجرد إصدار قرار إلى سن قانون رسمي يجرم ارتداءه للحفاظ علي سلامة وأمن المجتمع. وقال الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر السابق، عضو مجمع البحوث الإسلامية "لا تعليق على كلام شيخ الأزهر لأنه هو المسؤول أولا وأخيرا عن الدراسة بالأزهر". وتابع قائلا "لكن كل الذي أستطيع أن أقوله إن النقاب ليس مفروضا ولا مرفوضا، وهو عادة وليس عبادة، وأن من أرادت أن ترتدي النقاب فمن حقها أن ترتديه بشرط ألا تفرضه على الأخريات، وإذا ذهبت إلى مكان يتطلب الدخول إليه أن ترفع النقاب عن وجهها، أو أن تخلعه فيجب عليها أن تقر بذلك". واعتبر الشيخ حمودة ارتداء الفتيات الدارسات بالمعاهد الأزهرية النقاب أمرا ليس مستحبا، وأيد الدكتور أحمد عبد الرحيم السايح، الأستاذ بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، رأى شيخ الأزهر قائلا "إن رأي شيخ الأزهر سليم مائة في المائة من الناحية الشرعية، مضيفا أن النقاب لا يوجد له أصل لا في القرآن ولا في السنة لا من قريب ولا من بعيد وهو عادة بل إنه يتنافى مع ما أمر به القرآن الكريم في قوله تعالى "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم" فلو كانت المرأة منقبة كيف يغض الرجل بصره ومن أي شيء فهذا رأي كبار علماء الدين في أحد الدول الإسلامية فمبالنا نلوم الغرب الذين يتربصون بالإسلام والمسلمين بارك الله فيك أخي على الطرح ولكن للأسف الكليب لم يظهر عندي |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكي على مرورك و إضافتك المفيدة .. و استغرب عدم ظهور الكليب هل لديك مشكلة في الميديا بلير ؟؟؟ قد يكون هذا هو السبب |
مشكور يا مجاهد على ما تقدم من مواضيع تفيد الاسلام والمسلمين
وفعلا الكليب ما فتح عندي انا كمان بس ما تخاف اتصرفت وحملته واحزنني محتوه جدا والله المستعان بارك الله فيك على هذا الطرح القيم جعله الله في ميزان حسناتك |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعتقد أخوي ابو احمد غنه المشكلة عندك و عند أختنا الفجر في الميديابلير لأنه بيفتح عندي تمام و لكن لابد من بعض الصبر خصوصا عندما يكون الاتصال ضعيف بارك الله في حسناتك و مشكور على متابعتك و مرورك |
الحمد الله على نعمت الاسلام
في ميزان حسناتك وعلى الله الحساب |
ماذا اقول لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وانا لاالوم الدول الغربية على منعها للحجاب والنقاب فقد سبقتها الى ذلك دول تدعي الإسلام
|
جزاكم الله خير الجزاء على مجهوداتكم وان يجعل جنة الفردوس مثوانا ومبارك على المسلمين رمضان اعاده الله علينا اعواما عديدة
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في مروركما اخواني و بورك فيكما الأخ العائد و الاخت نور و الحمد لله الذي خفف عن نسائنا الملتزمات المنتقبات و المحجبات في تونس بعد ان بلغ السيل الزبى تقبل الله منا و منكم الصيام و القيام و كل عام و انتم بكل خير |
:1:جزاكم الله خير :2:
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيموالصلاة والسلام على خير المرسلين جعلكم ربي ممن يرفعون راية الاسلام ورزقكم جنان الرحمن ربي لا تذرني فرداَ وأنت خيرالوارثين لا تنسونا من صالح دعائكم |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيموالصلاة والسلام على خير المرسلين جعلكم ربي ممن يرفعون راية الاسلام ورزقكم من حور الجنان ربي لا تذرني فرداَ وأنت خيرالوارثين لا تنسونا من صالح دعائكم |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على المرور و التعقيب |
بسم الله الرحمن الرحيم
انقلبت المفاهيم! اصبح التبرج حرية والحجاب تخلف ومقيد للحرية! اخي المجاهد اعتقد اننا نحن المسلمين والعرب تحديدا نعيش حالة من التناقض والازدواجية..كيف؟! عندما نقول ان في بلادنا العربية هناك بعض من مشايخ المؤسسات الدينية الكبيرة من يحارب الحجاب من الداخل.. وفي فتاوى شيوخنا الكبار نسمع منهم ان الخروج عن أمر الحاكم حراام حتى لو بلغ من الظلم ما بلغ والسبب في رأيهم عدم نشر الفتنة بين الناس! اليس هذا تناقض..؟! امر آخر هو تعاملنا نحن المسلمين مع الحجاب ومع أمر منع الحجاب تحديدا! فان استخفاف المسلمين في بلاد الاسلام بامر منع الحجاب في بلدان اخرى هو ما دفع تلك الدول ان تفعل ما تريد دون ان يكون هناك اي احترام للاسلام او للمسلمين! بينما عندما أرادت الشعود ان تتظاهر ضد زعيم عربي نراها قد انطلقت بقوة لا حدود لها! فلماذا ننتفض لامور الدنيا ولا ننتفض لامور الدين؟ اليس هذا تناقض؟! اضف الى ذلك الاستخفاف وعدم تعظيم امور الدين هي حالة تعيشها مجتمعاتنا الاسلامية لا بد ان تتغير! فكما ذكرت في موضوعك ان الحل يبدأ بانفسنا وبعدها نبدأ بتوسيع الدائرة لنصل الى العالم! الم يقل الله أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم؟! فعندنا من القوة والارادة والعقيدة والايمان ما يكفي لنحارب من اجل ديننا ويُحسب عند الله جهادا! اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين.. جزاكم الله خيرا على الموضوع وجعله في ميزان حسناتكم |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم جزاكي الله خيرا اوافق بأننا نعيش حالة من الفوضى الدينية و الأخلاقية و الخلط بين الصحيح و السقيم و لهذا وصلنا إلى ما نحن فيه من الانحطاط و التخلف و قلة الشأن فاصبحنا غثاء كغثاء السيل لا يابه لنا أحد و لا يهتم لأمرنا أحد و الداء معروف و الدواء متوفر و لكن تنقصنا الإرادة ... إرادة العودة إلى الله و الالتزام بأوامره و الوقوف عند نواهيه حتى نصبح كما أصبح أجدادنا سادة للأمم و قدوة للقيم و الأخلاق بعد أن كانوا رعاعاً في أدنى دركات المهانة و الذل ... شكر الله لك هذا المرور الطيب و المشاركة المفيدة و التعليق البناء ...بارك الله فيكي |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتبت هذه الخاطرة قبل ان تسقط بعض الأنظمة فيما يسمى بالربيع العربي فأين نحن الآن ؟؟ |
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
أشرت إلى هذا الموضوع الهام في حينه و في كل حين لأشد من أزر بناتنا و نسائنا اللواتي يتعرضن إلى الغبن و الكراهية سائلا المولى عز و جل أن يبدل أحوالنا إلى أحسن حال و أن يولي أمورنا خيارنا و أن يصرف عنا كيد شرارنا و أن يعيد هذه الأمة إلى سالف مجدها و قوتها و عزها .. اللهم آمين |
| الساعة الآن 10:45 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي