ملتقى أحبة القرآن

ملتقى أحبة القرآن (http://www.a-quran.com/index.php)
-   قسم برنامج كلام الله عز وجل (http://www.a-quran.com/forumdisplay.php?f=32)
-   -   مساعدة لتركيب ملفات أصوات المقرئين على ويندوز 7 (http://www.a-quran.com/showthread.php?t=3825)

ابن حميدو 05-19-2011 06:43 PM

مساعدة لتركيب ملفات أصوات المقرئين على ويندوز 7
 
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاكم الله خيرا على برنامج كلام الله تعالى وأدعو الله العلي القدير أن يكون في ميزان حسناتكم ، وعندي سؤالان :
1- عن ملف صوت الشيخ محمد إبراهيم اللحيدان الملف رقم 3 غير موجود في أي من مواقع التنزيل كلها وقد بحثت عنه كثيرا ولم أجده
2- وبالنسبة لأصوات المقرئين 25 مقرئ فبعد تثبيتها أحاول تجريبها والاستماع أجدها لا تعمل على الويندوز 7 ويخبرني الويندوز أنه لا يوجد توافق ، مع العلم أنها تعمل بشكل ممتاز على ويندوز إكس بي
لذلك نرجو منكم المساعدة ولكم الشكر .

badof 05-27-2011 10:02 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخى العزيز انا اعمل على ويندوز7 والبرنامج يعمل معى بشكل اكثر من رائع
لكن قد تواجهك مشكلة مع نظام 64 اما نظام 32 فلا توجد به ايت مشكلة
على كل قم بتحميل البرنامج مرة اخرى وحاول تسطيبة من جديد واذا واجهتك مشكلة انا حاضر وكل الاخوة بالمنتدى

الزرنخي 05-27-2011 10:21 AM


:1:
كل مشكلة ولها حل ستجد مايسرك
ان شاء الله
والبرنامج عندي شغال عال العال
بس انا وندوز xp وان شاء الله
تجد الحل لمشكلتك عند الاخوة
الاحباب
بارك الله فيك
:2:

ابو عبد الله 05-27-2011 11:57 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسف جداً للتأخر بالرد اخي بسبب الانشغال والله المستعان
اخي الفاضل بخصوص ويندوز 7 win هناك اختلاف بسيط في تركيب الاصوات
عن الويندوز الxp 2 يتم فك ملفات الاصوات في المجلد Program Files
مثال الشيخ أحمد العجمي يكون الامتداد كما هو مبين في الاسفل
C:\Program Files\qurankareem\AutoPlay\Audio\allajamy

اما في ويندوز win7 في بعض النسخ والتي لا تقبل هذه الطريقة

فهناك مجلد اخر يتم فك ملفات المقرئين والملحقات به
باسم (x86) أو اسم اخر
مثال هذا الامتداد

C:\Program Files (x86)\qurankareem\AutoPlay\Audio
\allajamy

ولحل هذه المشكلة ان شاء الله افتح ملف صوت لمقرئ معين ترغب في تثبيته للبرنامج
ستجد الرابط مقابل كلمة استعراض (Browser) قم باضافة
كود:

Program Files (x86)
بدلاً من
كود:

Program Files
وبأذن الله بعد تثبيت الصوت نذهب للبرنامج ونجرب الصوت
ونكرر العملية مع باقي ملفات المقرين
وبارك الله فيكم وسدد الله خطاكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزرنخي 05-27-2011 04:56 PM



:1:
اخي الكريم اذا ظبط معك حل اخونا ابو عبدالله فلله الحمد والمنه
واذا لم يظبط معك فهنالك حل بس طويل وهذا جربته اليوم وكان
ناجح وهو قوم بتثبيت البرنامج في جهاز به ويندوز xp وقم
بتثبيت الاصوات التي تريد ثم بعد ذلك قوم بنسخ البرنامج في
فلاش موميري ويجب ان يكون حجم الفلاش كبير حتي يتثني
لك نسخ البرنامج وكل محتوياته ثم قم بنقل الفلاش الي جهاز
الوندوز 7 سوف تجد البرنامج شغال بأذن الله وختاما لك ودي
وتقديري
:2:


ابن حميدو 05-28-2011 12:20 AM

شكراً للاهتمام
 
يقول أبو عبد الله : بخصوص ويندوز 7 هناك اختلاف بسيط في تركيب الاصوات
ففي الويندوز xp يتم فك ملفات الاصوات تلقائياً في المجلدProgram Files
مثال الشيخ أحمد العجمي يكون الامتداد كما هو مبين في الاسفل
C:\Program Files\qurankareem\AutoPlay\Audio\allajamy

اما في ويندوز xp7 في بعض النسخ والتي لا تقبل هذه الطريقة
فهناك مجلد اخر يتم فك ملفات المقرئين والملحقات به
باسم Program Files (x86 أو ملفات البرامج (x86)
مثال هذا الامتداد
C:\Program Files (x86)\qurankareem\AutoPlay\Audio\allajamy

ولحل المشكلة ان شاء الله افتح ملف صوت لمقرئ ترغب في تثبيته
ستجد الرابط مقابل كلمة استعراض قم باضافة
كود:

Program Files (x86)
بدلاً من
كود:

Program Files
وبأذن الله بعد تثبيت الصوت نذهب للبرنامج ونجرب الصوت
ونكرر العملية
وبارك الله فيكم وسدد الله خطاكم
.................................................. .................................................. .................................................. .............

أخي العزيز / أبو عبد الله ..... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على الاهتمام والرد على موضوعي ، وفعلا أنا جربت فكرتك قد نجحت 100 % والحمد لله ، مع العلم أن الويندوز عندي هو ويندوز سفن هوم بازيك 64 بت


الساعة الآن 02:19 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009