ملتقى أحبة القرآن

ملتقى أحبة القرآن (http://www.a-quran.com/index.php)
-   ملتقى الآداب و الأحكام الفقهية (http://www.a-quran.com/forumdisplay.php?f=34)
-   -   العلامة التي يحدثها السجود في الجبهة (http://www.a-quran.com/showthread.php?t=9336)

طالب العلم 12-25-2012 12:47 AM

العلامة التي يحدثها السجود في الجبهة
 
سئل الشيخ ابن عثيمين حفظه الله : هل ورد أن العلامة التي يحدثها السجود في الجبهة من علامات الصالحين ؟

فأجاب :

ليس هذا من علامات الصالحين ، ولكن العلامة هي النور الذي يكون في الوجه ، وانشراح الصدر ، وحسن الخلق ، وما أشبه ذلك .

أما الأثر الذي يسبِّبه السجود في الوجه : فقد يظهر في وجوه من لا يصلُّون إلا الفرائض لرقة الجلد وحساسية عندهم ، وقد لا تظهر في وجه من يصلي كثيراً ويطيل السجود .

" فتاوى إسلامية " ( 1 / 484 ) .

والخلاصة أنّك يا أخي إذا كنت مخلصا لله تبتغي وجه الله في صلاتك فلا يضرّك كلام الناس بل ربما يكون ثناؤهم عليك من عاجل البشرى في الدنيا ، فطبّق السنّة ومكّن لسجودك ولا تبال بعد ذلك أمدحك الناس أم ذمّوك ، نسأل الله الإخلاص والقبول .

والله أعلم.

الجليلة 12-25-2012 08:59 AM

جع ـلهُ آللهْ فيّ ميزآنْ حسنآتك
أنآرَ آللهْ بصيرتك وَ بصرِك بـ نور آلإيمآنْ

وَ جع ـلهُ شآهِد لك يومـ آلع ـرض وَ آلميزآنْ
وَ ثبتك على آلسُنهْ وَ آلقُرآنْ


طالب العلم 12-25-2012 07:08 PM

حفضك الله اختي على ردك

ام هُمام 12-25-2012 10:22 PM

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
بارك الله فيكم ووفقكم في حياتكم العلمية وعملية

طالب العلم 12-26-2012 12:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك


الساعة الآن 06:10 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009