استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter

المناسبات


   
العودة   ملتقى أحبة القرآن > ۩ الحـــوار العـــــــام ۩ > ملتقى الحوار الإسلامي العام
ملتقى الحوار الإسلامي العام الموضوعات و الحوارات والمعلومات العامة وكل ما ليس له قسم خاص
 

   
الملاحظات
 

إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-04-2026, 03:24 AM   #19
مشرفة قسم القرآن


الصورة الرمزية امانى يسرى محمد
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 110

امانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of light

افتراضي

      

(فَمَا ظَنُّكُمْ بِرَبِّ الْعَالَمِينَ )
هنا الأمل .. هنا الأمان .. هنا العطاء هنا الرحمة ،،
هنا السؤال المملوء بكل عطف .. هنا النداء لحسن الظن ،،

(فما ظنكم برب العالمين)
على قدر (ظنونك) يكون تيسير (أمورك)
/ عقيل الشمري

( فما ظنكم برب العالمين )
يقول ابن مسعود: قسماً بالله ما ظن أحد بالله ظناً إلا أعطاه الله ما يظن ...
وذلك لأن الفضل كله بيد الله
/ نايف الفيصل

( فما ظنكم بربّ العالمين )
الثقة بالله شقت لموسى البحروبردت النار على إبراهيم
هذه الثقة بالله لا يذوق حلاوتها إلا من عرف !
/ حميد تركي الضاري


(فما ظنكم برب العالمين)
غسلنا أيدينا من البشر وخذلانهم وعلقنا أملنا بك فأنت وحدك إن قلنا حسبنا الله كانت قوة الكون معنا

(فما ظنكم برب العالمين)
حُسن الظن بالله وإنتظار الفرج من أجلّ العبادات ،
من حفظ يونس في بطن الحوت لن يعجزه حفظك وتدبير أمرك.


(فما ظنكم برب العالمين)
هو الذي إن خذلنا وصدمنا الجميع لن يخذلنا
وهو إن كسر قلوبنا الجميع يكسرها بل ويجبر عطبها ويطيب خاطرها !
/ مها العنزي

(فما ظنكم برب العالمين )
يقبل التائب ، يشفي المريض ، يحفظ الغائب ، يرفع البلاء ،
يُتم النعماء ، يصلح الحال ، يجمع الشمل .


حصاد التدبر
امانى يسرى محمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2026, 07:12 PM   #20
مشرفة قسم القرآن


الصورة الرمزية امانى يسرى محمد
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 110

امانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of light

افتراضي

      

تختفي مريم فتلد من غير زوج،
فتهتمّ وتغتمّ،
تترقب الفضيحة،
مستقبل قاتم يلوح أمامها،
فإذا الذي أصابها هو طريق عزها ..
(وجعلنا ابن مريم وأمه آية)

- محمد العريفي
-----

تعلم أن ما أصابك من حزن وهم يمكن أن يكون خيراً لك
لذلك إطمئن فأنت في عين الله الحفيظ..
وقل بقلبك قبل لسانك
( فوضت أمري الى الله)

لما قال يعقوب : ( وأخاف أن يأكله الذئب )
اختفى يوسف ، وأصيب هو بالعمى ..
وحين قال : ( وأفوض أمري إلى الله )
عاد له يوسف و بصره !
اللهم اني فوضت امري إليك


يَقول إبن القيّم :
[ لو أن أحدكم همّ بإزالة جبل ، وهو ( واثق بالله ) لأزاله ]
اللهم زدنا ثقٌة وحَسن الظن بٌك


قال أحد السلف :
إني أدعو الله في حاجة ..
فإذا أعطاني إياها .. فرحتُ ( مرة ) ، و إذا لم يعطيني إياها .. !
فرحتُ ( عشر مرات )
لأن الأولى " إختياري "
والثانية " اختيار الله " علام الغيوب
- جميلة هي الثقة بـ رب العباد -
{ والله يعلم وأنتم لا تعلمون }
إجابة كافية شافية لـ " لماذا يحدث ذلك لي ؟ "


خروج بعض الناس من حياتك `
" رحمه من الله "
لا تدركها إلا مع الوقت
الأعوام تغير الكثير ،
إنها تُبدل تضاريس الجبال فـكيف لا تبدل شخصيات البشر !
لا تهتم كثير ..
أي شي في هذه الدنيا ، لن يدوم !
هي لَم تُسمى [ دارالفناء ] عبثاً


إذ علمنا كيف نغرق في الأجر بعد المحن لما تمنينا سرعة الفرج
فـأستقبلوا الأقدار بـالحمد لله
الحمد لله على كل حال `♥
امانى يسرى محمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-16-2026, 11:48 PM   #21
مشرفة قسم القرآن


الصورة الرمزية امانى يسرى محمد
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 110

امانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of lightامانى يسرى محمد is a glorious beacon of light

افتراضي

      

"وأنه هو (أضحك) وأبكى"
كل أوجاع الدنيا وظروفها لن تتمكن من حرمانك من ضحكة قدرها الله لك.
--
"وما أنفقتم من شئ فهو يخلفه"
حتى ما تنفقه من راحتك ومشاعرك وما تمنحه للآخرين من فرحة رغم آلامك يخلفه انشراحا وفرحة في قلبك.
--
(أني مغلوب فانتصر)
لا تحزن إن لم تكن تحفظ الكثير من الدعاء.
هذه دعوة مختصرة من ثلاث كلمات تغيرت من أجلها الأرض والسماء.
--
( ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ )
الأصل في كل دروب الحياة اليسر .
العسر طارئ يرحل .. يسر الله دربك .
--
"وقال ربكم ادعوني أستجب لكم"
ادعوني..... ..الجميع بلا استثناء
ادعوني......
ما تريدون بدون حصر
ادعوني....في كل وقت بلا توقف.
--
"أو آتيكم بشهاب قبس لعلكم تصطلون"
ليلة باردة وتيه وصحراء مظلمة قبل لحظات من تكليم ربه
لا تخنقك ساعة الألم
ربما لم يعد عن الفرج سوى لحظة.
--
"ما ظننتم أن يخرجوا"
هذا ظن الصحابة الذين هم أحسن الخلق ظنا بربهم بعد الأنبياء.
وكانت عطية الله لهم فوق ظنونهم.
ربك فوق الظنون مهما عظمت.
--


امانى يسرى محمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
   
الكلمات الدلالية (Tags)
لا, تيأس.....(متجددة), تحزن, ولا
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخلص من حرقان المعدة ابو الوليد المسلم ۩ الطب الباطنى و طب ألأطفال ۩ 1 01-10-2026 08:08 PM
لا تخف ولا تحزن امانى يسرى محمد ملتقى الآداب و الأحكام الفقهية 0 10-27-2025 07:30 PM
لا تخف ولا تحزن امانى يسرى محمد ملتقى عقيدة أهل السنة و الجماعة 0 10-14-2025 12:04 PM
تخلص من الملفات الخبيثة والفيروسات مع برنامج IObit Malware Fighter Pro 4.0.3.22 مروان ساهر ملتقى برامج الكمبيوتر والإنترنت 1 07-30-2017 05:35 PM
هل تحسن الظن بالله ؟ المؤمنة بالله ملتقى الأحاديث القدسية والنبوية 4 09-04-2012 11:21 AM


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009