استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter

المناسبات


   
العودة   ملتقى أحبة القرآن > ۩ الحـــوار العـــــــام ۩ > ملتقى الحوار الإسلامي العام
ملتقى الحوار الإسلامي العام الموضوعات و الحوارات والمعلومات العامة وكل ما ليس له قسم خاص
 

   
الملاحظات
 

إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-13-2011, 02:38 AM   #1

 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 126

القادمون has a reputation beyond reputeالقادمون has a reputation beyond reputeالقادمون has a reputation beyond reputeالقادمون has a reputation beyond reputeالقادمون has a reputation beyond reputeالقادمون has a reputation beyond reputeالقادمون has a reputation beyond reputeالقادمون has a reputation beyond reputeالقادمون has a reputation beyond reputeالقادمون has a reputation beyond reputeالقادمون has a reputation beyond repute

افتراضي أحاديث منتشرة على الإنترنت الجزء الثانى

      

46 - حديث: ((الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزّته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. من قال هذا الدعاء مرة واحدة سخر الله له 70 ألف ملك يستغفرون له يوم القيامة)).

درجته:منكر، لا يصح

47 - حديث: ((اللهم اجعل منزلة أبي بكر في الجنة عندك بمنزلتي، وينزل جبريل ويقول: يا محمد إن ربك يقرئك السلام ويقول لك: بشر صاحبك بأن الله تعالى قد استجاب له دعوتك، وجعل منزلته في الجنة بمنزلتك، ويقول لك ربك: أقرئ أبا بكر من ربه السلام، وقل له: إن الله راض عنك، فهل أنت راض عن الله؟)).

درجته:ليس له وجود في كتب الحديث

48 - حديث: ((اللهم إني لا أسألك رد القضاء، ولكني أسألك اللطف فيه)).

درجته:ليس بحديث، ومعناه غير صحيح

49 - حديث: ((الملائكة المحيطة بالإنسان وفيه: ... ملكين: ملك عن اليمين، وملك عن اليسار، ملك اليمين يكتب الحسنات، وملك الشمال يكتب السيئات، وحين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار: اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول: أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له. وملكين: ملك أمام الإنسان، وملك خلفه، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه ويحفظه، وملك على الجبين: للتواضع وعدم الكبر. وملكين على الشفتين: ملك على الشفة العليا، وملك على السفلى، وهما مفوضان لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض آخر. وملكين على العينين: وهما لغض البصر، وحماية العينين من الأذى. وملك على البلعوم: يحرس البلعوم..)).

درجته:باطل بهذا التمام

50 - حديث: ((الناس على دين ملوكهم)).

درجته:لا أصل له

51 - حديث: ((إن العبد إذا صلى ثم سجد سجدة الشكر فتح الرب تعالى الحجاب بين العبد وبين الملائكة فيقول: يا ملائكتي انظروا إلى عبدي، أدى فريضتي، وأتم عهدي ثم سجد لي شكراً على ما أنعمت به عليه، يا ملائكتي ماذا له؟ فتقول الملائكة: يا ربنا رحمتك، ثم يقول الرب تعالى: ثم ماذا له؟ فتقول الملائكة: يا ربنا جنتك، فيقول الرب تعالى: ثم ماذا؟ فتقول الملائكة: يا ربنا كفاه ما همه، فيقول الرب تعالى: ثم ماذا؟ فلا يبقى شيء من الخير إلا قالته الملائكة، فيقول الله تعالى: يا ملائكتي ثم ماذا؟ فتقول الملائكة: يا ربنا لا علم لنا، فيقول الله تعالى: لأشكرنه كما شكرني، وأقبل إليه بفضلي، وأريه رحمتي)).

درجته:لم نجده في كتب الحديث

52 - حديث: ((إن القبر ينادي كل يوم خمس مرات ويقول: أنا بيت الوحدة فاجعل لك مؤنسا قراءة القرآن الكريم، أنا بيت الظلمة فنورني بصلاة الليل، أنا بيت التراب فاحمل الفراش وهو العمل الصالح، أنا بيت الأفاعي فاحمل الترياق وهو باسم الله، أنا بيت سائل منكر ونكير فأكثر على ظهري قول الشهادتين يمكن لك أن تجاوبهم)). وفي لفظ: ((يقول القبر للميت حين يوضع فيه: ويحك يا ابن آدم ما غرك بي؟! ألم تعلم أني بيت الفتنة، وبيت الظلمة؟!ما غرك إذ كنت تمر بي فدادا؟! فإن كان مصلحا أجاب عنه مجيب القبر: أرأيت إن كان يأمر بالمعروف، وينهى عن المنكر، قال: فيقول القبر: إني إذن أعود عليه خضرا، ويعود جسده نورا، وتصعد روحه إلى رب العالمين. فقال له ابن عائذ: يا أبا الحجاج وما الفداد؟ قال: الذي يقدم رجلا ويؤخر أخرى،كمشيتك يا ابن أخي أحيانا، قال: وهو يومئذ يلبس ويتهيأ)).

درجته:لا يصح بهذا التمام

53 - حديث: ((إن الله يحب الرجل المشعراني، ويبغض المرأة المشعرانية)).

درجته:موضوع

54 - حديث: ((إن الناس سألوا رسول الله عليه الصلاة والسلام: أنه إذا نفد خير الجزيرة فإلى أين نذهب؟ قال: إلى اليمن، قالوا: وإذا نفد خير اليمن؟ قال إلى بلاد الشام، قالوا وإذا نفد خير الشام؟ قال: إلى العراق، قالوا: وإذا نفد خير العراق؟ قال: إن في العراق خيرا لا ينفد إلى يوم الدين)).

درجته:لم نجده في كتب الحديث

55 - حديث: ((أن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أهدي إليه قطف عنب جاء قبل أوانه؛ فهمَّ أن يأكل منه، فجاءه سائل فقال: أطعموني مما رزقكم الله، قال: فسلَّم إليه العنقود. فلقيه بعض أصحابه فاشتراه منه، وأهداه للنبي صلى اللَّه عليه وسلم، وعاد السائل فسأله، فأعطاه إياه، فلقيه رجل آخر من الصحابة، فاشتراه منه، وأهداه للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فعاد السائل فسأله فانتهره وقال: إنك مُلحٌّ)). وفي لفظ: ((عن نافع أن ابن عمر اشتكى فاشترى له عنقود عنب بدرهم، فجاء مسكين فقال: أعطوه إياه، ثم خالف إنسان فاشتراه بدرهم، ثم جاء به إليه فجاء المسكين يسأل فقال: أعطوه إياه، ثم خالف إنسان فاشتراه منه بدرهم، فأراد أن يرجع حتى منع، ولو علم بذلك العنقود ما ذاقه)).

درجته:لا يصح

56 - حديث: ((أن جبريل عليه السلام أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد, السلام يقرئك السلام ويخصك، وقد أوهبك هذا الدعاء، يا محمد ما من عبد يدعو به وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحار، وعدد أوراق الأشجار، وقطر الأمطار, وبوزن السموات والأرض، إلا غفر الله تعالى ذلك كله له. يا محمد هذا الدعاء مكتوب حول العرش، ومكتوب على حيطان الجنة، وأبوابها، وجميع من فيها، أنا يا محمد أنزل بالوحي ببركة هذا الدعاء، وأصعد به، وبهذا الدعاء نفتح أبواب الجنة يوم القيامة, وما من ملك مقرب إلا تقرب إلى ربه ببركته، يا محمد من قرأ هذا الدعاء تكون يدك في يده يوم القيامة، ومن قرأ هذا الدعاء يكون وجهه كالقمر ليلة البدر عند تمامه، والخلق في عرصات يوم القيامة ينظرون إليه كأنه نبي من الأنبياء، يا محمد من صام يوماً واحداً وقرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة أو يوم الجمعة أو في أي وقت كان أقوم على قبره ومعي براق من نور، عليه سراج من ياقوت أحمر، فتقول الملائكة: يا إله السموات والأرض من هذا العبد؟ فيجيبهم النداء:يا ملائكتي هذا عبد من عبيدي قرأ الدعاء في عمرة مرة واحدة، ثم ينادي المنادي من قبل الله تعالى: أن اصرفوه إلى جوار إبراهيم الخليل عليه السلام، وجوار محمد صلى الله عليه وسلم. يا محمد ما من عبد قرأ هذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء، ومثل الرمل والحصى، وقطر الأمطار، وورق الأشجار، ووزن الجبال، وعدد ريش الطيور, وعدد الخلائق الأحياء والأموات، وعدد الوحوش والدواب، يغفر الله ذلك كله ولو صارت البحار مداداً، والأشجار أقلاماً، والإنس، والجن، والملائكة، وخلق الأولين والآخرين يكتبون لي يوم القيامة لفني المداد، وتكسرت الأقلام، ولا يقدرون على حصر ثواب هذا الدعاء. وقال علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي عنه:كلما أشرع في الجهاد أقرأ هذا الدعاء، وكان الله ينصرني على الكفار ببركة هذا الدعاء, ومن قرأ هذا الدعاء وهو مريض شفاه الله، أو كان فقيراً أغناه الله، أو كان به هم وغم زال عنه، ومن كان عليه دين خلص منه، وإن كان في سجن وأكثر من قراءته خلصه الله، وكان له حرز من شر الشيطان، وجور السلطان. وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: قال لي جبريل: يا محمد، من قرأ هذا الدعاء بإخلاص قلب و نية على جبل لزال من موضعه، أو قبر لا يعذب الله ذاك الميت بقبره، ولو كانت ذنوبه بالغة ما بلغت، لأن فيه اسم الله، وكل من تعلم هذا الدعاء وعلمه لمؤمن يكون له أجر عظيم عند الله، وتكون روحه مع أرواح الشهداء، ولا يموت حتى يرى ما أعده الله من النعيم المقيم: بسم الله الرحمن الرحيم، لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، يحيي ويميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير، وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير. لا إله إلا الله إقراراً بربويته، سبحان الله خصوصاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، يا عماد السموات والأرض، يا جبار السموات والأرض، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض. يا مالك السموات والأرض، يا عظيم السموات والأرض، يا عالم السموات والأرض، يا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت، الحنان، المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين، بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور. الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير، اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين. اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شي قدير. اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، و سبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، و لا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، و لا تجازني بقبيح عملي، و لا تصرف وجهك الكريم عني، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، و لا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطر، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة ارحمني برحمتك، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت،فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت، الأول والأخر، والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم. اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين، اللهم أني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك ربي شقيا، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا حي يا قيوم))

درجته:كذب موضوع

57 - حديث: ((أنا حي طري، أسمع وأرى. يعني في قبره)).

درجته:ليس له وجود في كتب الحديث

58 - حديث: ((أنا خاتم النبيين، لا نبي بعدي، إلا أن يشاء الله!)).

درجته:موضوع بتمامه

59 - حديث: ((أنه أتاه جبريل فبينا هو عنده إذ أقبل أبو ذر، فنظر إليه جبريل فقال: هو أبو ذر، قال: فقلت: يا أمين الله وتعرفون أنتم أبا ذر، قال: نعم، والذى بعثك بالحق إن أبا ذر أعرف فى أهل السماء منه فى أهل الأرض، وإنما ذلك لدعاء يدعو به كل يوم مرتين، وقد تعجبت الملائكة منه، فادع به فاسأله عن دعائه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا ذر دعاء تدعو به كل يوم مرتين قال: نعم فداك أبى وأمى، ما سمعته من بشر، وإنما هو عشرة أحرف ألهمنى ربى إلهاما، وأنا أدعو به كل يوم مرتين، أستقبل القبلة فأسبح مليا، وأهلله مليا، وأحمده وأكبره مليا، ثم أدعو بتلك العشر كلمات: اللهم إنى أسألك إيمانا دائما، وأسألك قلبا خاشعا، وأسألك علما نافعا، وأسألك يقينا صادقا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس، قال جبريل: يا محمد والذى بعثك بالحق نبيا، لا يدعو أحد من أمتك بهذا الدعاء إلا غفرت له ذنوبه، وإن كانت أكثر من زبد البحر وعدد تراب الأرض، ولا يلقى الله أحد من أمتك وفى قلبه هذا الدعاء إلا اشتاقت له الجنان، واستغفر له الملكان، وفتحت له أبواب الجنة، ونادت الملائكة: يا ولى الله ادخل أي باب شئت)).

درجته:لا يصح

60 - حديث: ((أنه عند معصية آدم في الجنة ناداه الله: يا آدم لا تجزع من قولي لك: اخرج منها. فلك خلقتها، ولكن انزل إلى الأرض، وذل نفسك من أجلي، وانكسر في حبي، حتى إذا زاد شوقك إلي وإليها، تعال لأدخلك إليها مرة أخرى، يا آدم كنت تتمنى أن أعصمك؟ قال آدم: نعم! فقال: يا آدم إذا عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتي؟ وعلى من أتفضل بكرمي؟ وعلى من أتودد؟ وعلى من أغفر؟ يا آدم ذنب تذل به إلينا، أحب إلينا من طاعة تراءى بها علينا، يا آدم أنين المذنبين أحب إلينا من تسبيح المرائيين)).

درجته:ليس بحديث
61 - حديث: ((إني والإنس والجن في نبأ عظيم، أخلق ويعبد غيري، أرزق ويشكر سواي، خيري إلى العباد نازل، وشرهم إلى صاعد، أتودد إليهم بالنعم وأنا الغني عنهم، ويتبغضون إلى بالمعاصي وهم أفقر ما يكونون إليّ، أهل ذكري أهل مجالستي، من أراد أن يجالسني فليذكرني، أهل طاعتي أهل محبتي، أهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتي، إن تابوا إلي فأنا حبيبهم، وإن أبوا فأنا طبيبهم، أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من المعايب، من أتاني منهم تائبا تلقيته من بعيد، ومن أعرض عني ناديته من قريب، أقول له: أين تذهب؟ ألك رب سواي؟ الحسنة عندي بعشرة أمثالها وأزيد، والسيئة عندي بمثلها وأعفو، وعزتي وجلالي لو استغفروني منها لغفرتها لهم)).

درجته:ليس له وجود في كتب الحديث بهذا التمام

62 - حديث: ((أوحى الله إلى داود: يا داود لو يعلم المدبرون عن شوقي لعودتهم، ورغبتي في توبتهم، لذابوا شوقا إليَّ، يا داود هذه رغبتي في المدبرين عني، فكيف محبتي في المقبلين علي؟)).

درجته:ليس بحديث

63 - حديث: ((بينما النبي صلى الله عليه وسلم في الطواف إذ سمع أعرابيا يقول: يا كريم فقال النبي صلى الله عليه وسلم خلفه: يا كريم، فمضى الأعرابي إلى جهة الميزاب وقال: يا كريم فقال النبي صلى اله عليه وسلم خلفه: يا كريم، فالتفت الأعرابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد أتهزأ بي لكوني أعرابيا؟ ‎والله لولا صباحة وجهك، ورشاقة قدك لشكوتك إلى حبيبي محمد صلى الله عليه وسلم. فتبسم النبي صلى الله عليه وسلم وقال: أما تعرف نبيك يا أخا العرب؟ قال الأعرابي: لا. قال النبي صلى الله عليه وسلم: فما إيمانك به؟ قال: آمنت بنبوته ولم أره، وصدقت برسالته ولم ألقه، قال النبي صلى الله عليه وسلم: يا أعرابي، اعلم أني نبيك في الدنيا، وشفيعك في الآخرة. فأقبل الأعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فقال النبي صل الله عليه وسلم: مهلا يا أخا العرب، لا تفعل بي كما تفعل الأعاجم بملوكها، فإن الله سبحانه وتعالى بعثني لا متكبرا ولا متجبرا, بل بعثني بالحق بشيرا ونذيرا فهبط جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم وقال له: يا محمد، السلام يقرئك السلام، ويخصك بالتحية والإكرام، ويقول لك: قل للأعرابي لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا، فغدا نحاسبه على القليل والكثير، والفتيل والقطمير. فقال الأعرابي: أو يحاسبني ربي يا رسول الله؟ قال: نعم يحاسبك إن شاء. فقال الأعرابي: وعزته وجلاله, إن حاسبني لأحاسبنه، فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم: وعلى ماذا تحاسب ربك يا أخا العرب؟! قال الأعرابي: إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته، وإن حاسبني على معصيتي حاسبته على عفوه، وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه. فبكى النبي صلى الله عليه وسلم حتى ابتلت لحيته، فهبط جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم وقال: يا محمد, السلام يقرئك السلام، ويقول لك: يا محمد قلل من بكائك فقد ألهيت حملة العرش عن تسبيحهم، وقل لأخيك الأعرابي:لا يحاسبنا ولا نحاسبه، فإنه رفيقك في الجنة)).

درجته:موضوع مكذوب ولا أصل له

64 - حديث: ((ثلاثة لا يستجاب دعاؤهم: آكل الحرام، ومكثر الغيبة، ومن كان في قلبه غل أو حسد للمسلمين)).

درجته:ليس له وجود في كتب الحديث

65 - حديث: ((جاء أعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له: يا رسول الله من يحاسب الخلق يوم القيامة؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الله. فقال الأعرابي: بنفسه؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: بنفسه. فضحك الأعرابي وقال: اللهم لك الحمد. فقال النبي: لم الابتسام يا أعرابي؟ فقال: يا رسول الله إن الكريم إذا قدر عفا، وإذا حاسب سامح. قال النبي صلى الله عليه وسلم: فقه الأعرابي)). وفي رواية: ((قال الأعرابي: نجونا ورب الكعبة! قال: وكيف يا أعرابي؟ قال: لأن الكريم إذا قدر عفا)).

درجته:لا يصح، قال البيهقي: يشبه أن يكون موضوعاً

66 - حديث: ((جاء رجل إلى أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه فقال: إني أجد في رزقي ضيقا فقال له: لعلك تكتب بقلم معقود؟ فقال: لا، قال: لعلك تمشط بمشط مكسور؟ فقال: لا قال: لعلك تمشي أمام من هو أكبر منك سنا؟ فقال: لا، قال: لعلك تنام بعد الفجر؟ فقال: لا، قال: لعلك تركت الدعاء للوالدين؟ قال: نعم يا أمير المؤمنين. قال عليه السلام: فاذكرهما، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: ترك الدعاء للوالدين يقطع الرزق)).

درجته:ليس له وجود في كتب الحديث.

67 - حديث: ((جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم مع أصحابه رضي الله عنهم وسألهم مبتدئ بأبي بكر الصديق: ماذا تحب من الدنيا؟ فقال أبو بكر رضي الله عنه: أحب من الدنيا ثلاثا: الجلوس بين يديك، والنظر إليك، وإنفاق مالي عليك. وأنت يا عمر؟ قال عمر: أحب ثلاثا: أمر بالمعروف ولو كان سرا، ونهي عن المنكر ولو كان جهرا، وقول الحق ولو كان مرا. وأنت يا عثمان؟ قال عثمان: أحب ثلاثا: إطعام الطعام، وإفشاء السلام، والصلاة بالليل والناس نيام. وأنت يا علي؟ قال علي: أحب ثلاثا: إكرام الضيف، والصوم بالصيف، وضرب العدو بالسيف. ثم سأل أبا ذر الغفاري: وأنت يا أبا ذر: ماذا تحب في الدنيا؟ قال أبو ذر: أحب في الدنيا ثلاثا: الجوع، والمرض، والموت فقال له ذاكرا صلى الله عليه وسلم: ولم؟ فقال أبو ذر: أحب الجوع ليرق قلبي؛ وأحب المرض ليخف ذنبي؛ وأحب الموت لألقى ربي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: حبب إلى من دنياكم ثلاث: الطيب؛ والنساء؛ وجعلت قرة عيني في الصلاة، وحينئذ تنزل جبريل عليه السلام وأقرأهم السلام وقال: وأنا أحب من دنياكم ثلاثا: تبليغ الرسالة؛ وأداء الأمانة؛ وحب المساكين؛ ثم صعد إلى السماء وتنزل مرة أخرى؛ وقال: الله عز وجل يقرؤكم السلام ويقول: إنه يحب من دنياكم ثلاثا: لسانا ذاكرا؛ وقلبا خاشعا؛ وجسدا على البلاءِ صابرا)).

درجته:ليس بحديث

68 - حديث: ((حب الوطن من الإيمان)).

درجته:ليس بحديث

69 - حديث: ((حسنات الأبرار سيئات المقربين)).

درجته:ليس بحديث

70 - حديث: ((خير الأمور أوسطها)).

درجته:لا يصح

71 - حديث: ((خير البر عاجله)).

درجته:ليس بحديث

72 - حديث: ((رأى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في السماء في رحلة المعراج ملائكة يبنون قصرا، لبنة من ذهب ولبنة من فضة، ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء، فسأل لماذا توقفوا؟ قيل له: إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله، فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء)).

درجته:ليس بحديث وهو من كلام القصاص

73 - حديث: ((رحم الله امرءًا اكتسب طيبًا، وأنفق قصدا، وقدم فضلا ليوم فقره وحاجته)).

درجته:ضعيف

74 - حديث: ((سيد القوم خادمهم)).

درجته:لا يصح

75 - حديث: ((صلاة الفجر نور بالوجه، والظهر بركة بالرزق)).

درجته:ليس له وجود في كتب الحديث

76 - حديث: ((صورة المرأة عورة)).

درجته:الحديث الصحيح هو (المرأة عورة)

77 - حديث: ((عبدي تريد وأريد، ولا يكون إلا ما أريد...)). وفي لفظ: ((أوحى الله تعالى إلى داود عليه السلام: يا داود إنك تريد وأريد، وإنما يكون ما أريد، فإن سلمت لما أريد كفيتك ما تريد، وإن لم تسلم لما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد)).

درجته:ليس له وجود في كتب الحديث

78 - حديث: ((عشر تمنع عشرا، سورة الفاتحة تمنع غضب الله، سورة يس تمنع عطش يوم القيامة، سورة الواقعة تمنع الفقر، سورة الدخان تمنع أهوال يوم القيامة، سورة الملك تمنع عذاب القبر، سورة الكوثر تمنع الخصومة، سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت، سورة الإخلاص تمنع النفاق، سورة الفلق تمنع الحسد، سورة الناس تمنع الوسواس)).

درجته:موضوع مكذوب

79 - حديث: ((علي خير البشر، من أبى فقد كفر)).

درجته:كذب، وهو من وضع الرافضة

80 - حديث: ((عن علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا وفاطمة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فوجدته يبكي بكاء شديدا فقلت: فداك أبي وأمي يا رسول الله ما الذي أبكاك؟! فقال صلى الله عليه وآله وسلم يا علي: ليلة أسري بي إلى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد، وذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن، رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها، ورأيت امرأة معلقة بلسانها، والحميم يصب في حلقها، ورأيت امرأة معلقة بثديها، ورأيت امرأة تأكل لحم جسدها، والنار توقد من تحتها، ورأيت امرأة قد شد رجلاها إلى يدها، وقد سلط عليها الحيات والعقارب، ورأيت امرأة عمياء في تابوت من النار يخرج دماغ رأسها من فخذيها، وبدنها يتقطع من الجذام والبرص، ورأيت امرأة معلقة برجليها في النار، ورأيت امرأة تقطع لحم جسدها في مقدمها ومؤخرها بمقارض من نار، ورأيت امرأة تحرق وجهها ويدها، وهي تأكل أمعاءها، ورأيت امرأة رأسها رأس خنزير، وبدنها بدن ****، وعليها ألف ألف لون من بدنها، ورأيت امرأة على صورة ال***، والنار تدخل من دبرها وتخرج من فمها، والملائكة يضربون على رأسها وبدنها بمقاطع من النار، فقالت فاطمة: حسبي وقرة عيني، أخبرني ما كان عملهن وسيرهن حتى وضع الله عليهن هذا العذاب. فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا بنيتي أما المعلقة بشعرها فإنها كانت لا تغطي شعرها من الرجال، أما المعلقة بلسانها كانت تؤذي زوجها، أما المعلقة بثديها فإنها كانت تمتنع عن فراش زوجها، أما المعلقة برجلها فإنها كانت تخرج من بيتها بغير إذن زوجها، أما التي تأكل لحم جسدها فإنها كانت تزين بدنها للناس، أما التي شد رجلاها إلى يدها، وسلط عليها الحيات والعقارب فإنها كانت قليلة الوضوء، قذرة اللعاب، وكانت لا تغتسل من الجنابة والحيض، ولا تنظف، وكانت تستهين بالصلاة، أما العمياء، والصماء، والخرساء فإنها كانت تلد من الزنا فتعلقه بعنق زوجها، أما التي كانت تقرض لحمها بالمقارض فإنها كانت قوادة، أما التي رأسها رأس خنزير، وبدنها بدن **** فإنها كانت نمامة كذابة، أما التي على صورة ال***، والنار تدخل من دبرها، وتخرج من فمها فإنها كانت معلية نواحها، ثم قال صلى الله عليه وآله وسلم: ويل لامرأة أغضبت زوجها، وطوبى لامرأة رضي عنها زوجها...)). قال الشيخ ابن باز في مجموع الفتاوى له: [ باطل ومكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم، وليس له أصل، وهو من الموضوعات المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى علي وفاطمة رضي الله عنهما، وما أكثر ما يكذبه بعض الشيعة على علي رضي الله عنه، فينبغي لمن وقع في يده شيء من هذا أن يتلفه، ويخبر من حوله بأنه كذب]. وقال الشيخ السدحان في كتابه: كتب- أخبار- رجال- أحاديث- تحت المجهر (1/123126) : [حديث النساء الطويل حديث مكذوب ومختلق، شاع بين كثير من النساء ].

درجته:باطل وموضوع وهو من أكاذيب الشيعة

81 - حديث: ((عندما بلغ النبي سدرة المنتهى، ودار بينه وبين الله حوار فقال له رب العزة: اسأل تجب، واشفع تشفع، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم لا أسألك خديجة التي هي زوجتي، ولا فاطمة التي هي ابنتي، ولكني أسألك أمتي أمتي. فرد المولى عز وجل: يا محمد أنت نبي شريف، وأنا رب لطيف، وأمتك خلق ضعيف، ولا يضيع الضعيف بين الشريف واللطيف، وعزتي وجلالي لأقسمن القيامة بيني وبينك، أنت تقول: أمتي أمتي، وأنا أقول: رحمتي رحمتي)).

درجته:لم نجده بهذا اللفظ، ويغني عنه حديث الشفاعة في الصحيحين

82 - حديث: ((عندما تعطى صحيفة أعمالك بيدك، فستقول قبل قراءتها: بسم الله الرحمن الرحيم. جريا على ما اعتدت عليه في الدنيا، فإذا بذنوبك قد محت، فتسأل: ماذا حدث؟! فيأتي النداء: يا عبدي، لقد دعوتني بالرحمن الرحيم، فعاملتك بدوري وفق هذه الرحمة)).

درجته:ليس له وجود في كتب الحديث

83 - حديث: ((عندما يخلق الله أي شي من الخلق يستشهده على نفسه، وعندما خلق النفس سألها: من أنا؟ قالت: أنت أنت، وأنا أنا، قال عز وجل: اذهبوا بها إلى النار ألف سنة، ولما أعيدت مرة أخرى كان نفس الرد، والمرة الثالثة، حتى قال الله عز وجل جوعوها، فلما جاعت شهدت أنه الله لا إله إلا هو سبحانه)).

درجته:ليس له وجود في كتب الحديث

84 - حديث: ((كان رَجُلٌ من أصحابه صلى الله عليه وسلم من الأنصار يكنى أبا معلق، وكان تاجرا يتَّجِرُ بمال له ولغيره، يضربُ به في الآفاق، وكان ناسكا ورعا، فخرجَ مرة، فلقيه لصٌّ مقنعٌ في السِّلاح، فقال له: ضَعْ ما معكَ؛ فإني قاتِلُكَ! قال: ما تريدُ إلى دمي؟ شأنك بالمال. قال: أما المالُ؛ فَلِي، ولستُ أريدُ إلا دَمَكَ. قال: أما إذا أبيتَ؛ فََذَرْني أُصَلِّي أربع ركعات. قال: صَلِّ ما بدا لك. فتوضأ، ثم صلَّى أربع ركعات، فكان مِنْ دُعَائه في آخر سجدة أن قال: يا ودودُ! يا ذا العَرْشِ المجيد! يا فعالٌ لما يريد! أسألُكَ بِعِزِّكَ الذي لا يُرَامُ، ومُلْكِكَ الذي لا يُضَامُ، وبِنُورِكَ الذي ملأ أركانَ عرشِكَ أنْ تكفِيَنِي شرَّ هذا اللصِّ، يا مغيثُ أَغِثْنِي! قال: دعا بها ثلاث مرات، فإذا هو بفارسٍ قد أقبل بيده حربةُ واضعها بين أُذُنَيْ فرسِهِ، فلما بصُر به اللصُّ أقبل نحوه، فطعنَه، فقتله. ثم أقبلَ إليه فقال: قُمْ. قال: من أنت بأبي أنت وأمي فقد أغاثني اللهُ بك اليوم؟ قال: أنا ملكٌ من السَّماءِ الرابعَةِ، دعوتَ بدعائِكَ الأول، فَسُمِعَتْ لأبواب السماء قَََعْقَعَةٌ، ثم دعوت بدعائكَ الثاني، فسُمِعتْ لأهل السماء ضجةٌ، ثم دعوت بدعائك الثالث؛ فقيل لي: دعاءُ مكروب. فسألتُ الله أن يوليني قَتلََهُ. قال أنس: فاعلمْ أنه مَنْ توضأ وصلَّى أربع ركعاتٍ، ودعا بهذا الدعاء؛ استُجيبَ له، مكروبا كان أو غيرَ مكروب)).

درجته:موضوع

85 - حديث: ((كلمات أتعبت الملائكة في كتابة الأجر، فشكوا إلي ربهم ماذا يفعلون؟ فقال سبحانه: اطووها بصحائفها وضعوها تحت عرشي، فتبقى حسناتها إلى يوم القيامة: اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)).

درجته:ليس له وجود في كتب الحديث بهذا اللفظ، وضعيف بلفظ آخر

86 - حديث: ((لا تدخلوا طعاماً على طعام)).

درجته:ليس بحديث، بل هو من كلام الحارث بن كلدة الطبيب العربي المشهور.

87 - حديث: ((لا تصلوا علي صلاة البتراء, قالوا: يا رسول الله و ما هي صلاة البتراء؟ قال: أن تقولوا: صلى الله عليه وسلم. ولكن قولوا: صلى الله عليه وآله وسلم)).

درجته:ليس له وجود في كتب الحديث

88 - حديث: ((لا تظهر الشماتة بأخيك فيرحمه الله ويبتليك)).

درجته:لا يصح

89 - حديث: ((لا سلام على طعام - وفي لفظ - لا سلام على أكل)).

درجته:لا أصل له

90 - حديث: ((لا عزاء بعد ثلاثة أيام)).

درجته:لا أصل له

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع

القادمون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2011, 11:51 PM   #2
مشرف ملتقى أحكام التجويد


الصورة الرمزية أبوالنور
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 139

أبوالنور لديه مستقبل باهرأبوالنور لديه مستقبل باهرأبوالنور لديه مستقبل باهرأبوالنور لديه مستقبل باهرأبوالنور لديه مستقبل باهرأبوالنور لديه مستقبل باهرأبوالنور لديه مستقبل باهرأبوالنور لديه مستقبل باهرأبوالنور لديه مستقبل باهرأبوالنور لديه مستقبل باهرأبوالنور لديه مستقبل باهر

افتراضي

      

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
التوقيع:
كن مع الله يكن الله معك














من مواضيعي في الملتقى

* القرآن الكريم مصحف مقسم لصفحات لتيسير الحفظ لمجموعه من القراء
* كتاب برنامج أصول القراء السبعة
* درس في القلقلة (حروفها ومراتبها وكيفية ادائها)
* (( 12 حلقة صوتية Mp3 )) سلسلة كيف تتعلم أحكام التجويد ببساطة
* متن الجزرية بصوت الشيخ أيمن سويد ، كاملًا ، ومقطعًا ، للتحميل ، والاستماع
* يكاد زيتها يضيء: رؤية علمية جديدة لزيت الزيتون
* تفسير جميل جداً يستحق القراءة

أبوالنور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2018, 04:31 PM   #3
مشرفة ملتقى الأسرة المسلمة


الصورة الرمزية ام هُمام
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 539

ام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond repute

افتراضي

      

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا
التوقيع:
بسم الله الرحمن الرحيم
  1. وَالْعَصْرِ
  2. إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ
  3. إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ
( رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ )

من مواضيعي في الملتقى

* فضل صلاة التراويح
* هل ينكر على من رآه يأكل ناسيا في رمضان
* أعلام من السلف
* إبن القيم رحمه الله
* أبوالدرداء - أيّ حكيم كان
* سلمان الفارسي -الباحث عن الحقيقة
* قوت القلوب

ام هُمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
   
الكلمات الدلالية (Tags)
أحاديث, منتشرة, الثانى, الجزء, الإنترنت
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحاديث منتشرة على الإنترنت الجزء الأول القادمون ملتقى الحوار الإسلامي العام 6 يوم أمس 09:58 PM
أحاديث منتشرة على الإنترنت الجزء الخامس القادمون ملتقى الحوار الإسلامي العام 5 03-12-2024 11:07 PM
أحاديث منتشرة على الإنترنت الجزء الثالث القادمون ملتقى الحوار الإسلامي العام 2 12-18-2018 04:57 PM
أحاديث منتشرة على الإنترنت الجزء الرابع القادمون ملتقى الحوار الإسلامي العام 3 12-18-2018 04:49 PM
واجب الأمة نحو نبيها الجزء الثاني almojahed قسم السيرة النبوية 6 04-05-2012 05:28 PM


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009