استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter

المناسبات


   
العودة   ملتقى أحبة القرآن > ۩ الثقــــــافـــة و الأدب ۩ > ملتقى فيض القلم
ملتقى فيض القلم يهتم بجميع فنون الأدب من شعر و نثر وحكم وأمثال وقصص واقعية
 

   
الملاحظات
 

إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 08-06-2012, 04:34 PM   #1
مشرف ملتقى اللغة العربية


الصورة الرمزية أبو ريم ورحمة
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 124

أبو ريم ورحمة has a reputation beyond reputeأبو ريم ورحمة has a reputation beyond reputeأبو ريم ورحمة has a reputation beyond reputeأبو ريم ورحمة has a reputation beyond reputeأبو ريم ورحمة has a reputation beyond reputeأبو ريم ورحمة has a reputation beyond reputeأبو ريم ورحمة has a reputation beyond reputeأبو ريم ورحمة has a reputation beyond reputeأبو ريم ورحمة has a reputation beyond reputeأبو ريم ورحمة has a reputation beyond reputeأبو ريم ورحمة has a reputation beyond repute

قصة قصص للعبرة والعظة

      



قصص للعبرة والعظة
القصص التالية قرأتها وغيرها فى أحد المنتديات وهى قصص للعظة أوللتوبة فقررت أن أنقلها لملتقانا الحبيب
نسأل الله للجميع الهداية
الشاب والسفينة والخاتمة
هذه قصة مؤلمة ذكرها الشيخ أحمد القحطاني في محاضرة له :
يقول الراوي الذي نقل عنه الشيخ :
صحبنا على ظهر سفينه نجول بها حول البلدان طلبا للرزق شاب صالح ، نقى السريرة طيب الخلق ، كنا نرى التقى يلوح في قسمات وجهه ، والنور والبشر يرتسمان على محياه ، لا تراه الا متوضئا مصليا ، أو ناصحا مرشدا
ان حانت الصلاة أذن لنا وصلى بنا ، فان تخلف أحد عنها أو تأخر عاتبه وأرشده ، وكان معنا على هذه النصيحة السجية طيلة أسفارنا .
وألقى بنا البحر الى جزيرة من جزر الهند فنزلنا اليها وكان مما تعود عليه البحارة أن يستقوا أياما يرتاحون فيها ، ويتجمعون بعد عناء السفر الطويل يتجولون في أسواق المدينة ليشتروا أغرب ما يجدون فيها لأهلهم وأبنائهم ثم يرجعون الى السفينة في الليل ، وكان منهم نفر ممن وقع في الضلال ، يتيمم أماكن اللهو والهوى ومحال الفجور والبغاء ، وكان ذلك الشاب الصالح لا ينزل من السفينة أبدا ، بل يقضي هذه الايام يصلح في السفينة ما احتاج منها الى اصلاح ، فيفتل الحبال ويلفها ، ويقدم الأخشاب ويشدها ويشتغل بالذكر والقراءة والصلاة وقته ذاك.
قال الراوي : وعينه ترقرق بالدموع وتنحدر على لحيته : وفي احدى السفرات وبينما كان الشاب منشغلا بأعماله تلك اذا بصاحب له في السفينة ممن أتبع نفسه هواها وانشغل بطالح الأمور عن صالحها ، وبسافل الأخلاق عن عاليها يهامسه ويقول :
صاحبي ، لم أنت جالس في السفينة لا تفارقها؟ لم لا تنزل حتى ترى دنيا غير دنياك ؟ ترى ما يشرح الخاطر ويؤنس النفس! أنا لم أقل لك تعال الى أماكن البغاء وسخط الله ، ولا الى البارات وغضب الله ، هيهات يا صاحبي ، لكن تعال : فانظر الى ملاعب الثعابين كيف يتلاعب بها ولا يخافها ، والى راكب الفيل كيف يجعل من خرطومه له سلما ثم يصعد برجليه ويديه حتى يقيمه على رجل واحدة ، وآه لو رأيت من يمشي على المسامير أنى له الصبر ، ومن يلقم الجمر كأنما هو تمر ، ومن يشرب ماء البحر فيسيغه كما يسيغ الماء الفرات ، يا أخي انزل وانظر الناس ! فتحركت نفس الشاب شوقا لما سمع ، فقال:
وهل في هذه الدنيا ما تقول.
قال صاحب السوء : نعم ، وفي هذه الجزيرة . فانزل ، تر ما يسرك ، ونزل الشاب الصالح مع صاحبه ، وتجولا في أسواق المدينة وشوارعها حتى دخل به الى طرق صغيرة ضيقة ، فانتها بهما الطريق الى بيت صغير فدخل الرجل البيت وطلب من الشاب أن ينتظره وقال : سآتيك بعد قليل ولكن ! اياك اياك أن تقترب من الدار . جلس الشاب بعيدا عن الباب يقطع الوقت قراءة وذكرا . وفجأة ! اذا به يسمع قهقهة عالية ، ليفتح الباب وتخرج منه امرأة قد خلعت جلباب الحياء والمروءة.
أواه !! انه الباب نفسه الذي دخل فيه الرجل .
تحركت نفس الشاب فدنا من الباب ويضع سمعه لما يدور في البيت ، اذا به يسمع صيحة أخرى ، فنظر من شق الباب ويتبع النظرة أختها لتتواصل النظرات منه وتتوالى وهو يرى شيئا لم يألفه ولم يره من قبل ، ثم رجع الى مكانه ولما خرج صاحبه بادره الشاب مستنكرا : ما هذا؟! ويحك! هذا أمر يغضب الله ولا يرضيه ، فقال الرجل : اسكت يا اعمى يا مغفل ، هذا أمر لا يعنيك.
قال الراوي : ورجعنا الى السفينة وفي ساعة متأخرة من الليل ، وبقي الشاب ساهرا ليلته تلك . مشتغل الفكر فيما رآه ، قد استحكم سهم الشيطان من قلبه ، وامتلكت النظرة زمام فؤاده ، فما ان بزغ الفجر وأصبح الصباح حتى كان أول نازل من السفينة وما في باله الا ان ينظر فقط , ولا شئ غير أن ينظر ، وذهب الى ذلك المكان ، فما ان نظر نظرته الاولى واتبعها الثانية ، حتى فتح الباب وقضى اليوم كله هناك واليوم الذي بعده كذلك فافتقده ربان السفينة وسأل عنه :
أين المؤذن؟ أين امامنا في الصلاة؟ أين ذلك الشاب الصالح ، فلم يجبه من البحارة أحد ، فأمرهم أن يتفرقوا للبحث عنه فوصل الى علم الربان ممن ذهب به الى ذلك المكان فأحضره وزجره وقال له :
ألا تتقي الله ألا تخشى عقابه ، عجل اذهب فأحضره ، فذهب اليه مرة بعد مرة لكن دون جدوى فلم يستطع احضاره لأنه كان يرفض ويأبى الرجوع معهم ، فلم يكن من قائد السفينة الا أن أمر عدة من الرجال أن يحضروه قسرا، فسحبوه بالقوة وحملوه الى السفينة.
قال الراوي : وأبحرت السفينة راجعة الى البلاد ومضى البحارة الى أعمالهم وأخذ ذلك الشاب فى زاوية من السفينة يبكي ويئن حتى لتكاد نياط قلبه أن تتقطع من شدة البكاء ، ويقدمون له الطعام ولا يأكل ، وبقي على حاله البائسة هذه بضعة أيام ، وفي ليلة من الليالي ازداد بكاؤه ونحيبه ولم يستطع أحد من أهل السفينة أن ينام فجاءه ربان السفينة وقال له :
يا هذا اتق الله ماذا أصابك لقد أقلقنا أنينك فما نستطيع أن ننام ، ويحك ما الذي بدل حالك؟ ويلك ما الذي دهاك؟ فرد عليه الشاب وهو يتحسر : دعني فانك لا تدري ما الذي أصابني ؟ فقال الربان : وما الذي أصابك ؟ عند ذلك كشف الشاب عن عورته واذا الدود يتساقط من سوأته ، فانزعج ربان السفينة
وارتعش لما رأى وقال : أعوذ بالله من هذا ، وقام عنه الربان وقبيل الفجر قام أهل السفينة على صيحة مدوية أيقظتهم وذهبوا الى مصدرها فوجدو ذلك الشاب قد مات وهو ممسك خشبة السفينة بأسنانه ، استرجع القوم وسألوا الله حسن الختام ، وبقيت قصة هذا الشاب عبرة لمن يعتبر. ولا حول ولا قوة الا بالله.

الثعبان

"قال أحد الفضلاء:
كنا في رحلة دعوية إلى الأردن, وفي ذات يوم بعدما صلينا الظهر بأحد مساجد الزرقاء جلسنا مع بعض طلبة العلم وعالم من الكويت, وإذا بقوم يدخلون باب المسجد بشكل غير طبيعي وهم يصيحون: أين الشيخ ؟! أين الشيخ؟!
وجاءوا إلى الشيخ الكويتي فقالوا له: يا شيخ عندنا شاب متوفى صباح اليوم عن طريق حادث مدوي, وإننا عندما حفرنا قبره إذا بنا نفاجأ

بوجود ثعبان ضخم بالقبر, ونحن الآن لم نضع الشاب وما ندري كيف نتصرف
فقام الشيخ وقمنا معه وذهبنا إلى المقبرة ونظرنا في القبر فوجدنا فيه ثعباناً عظيماً قد التوى رأسه في الداخل وذنبه في الخارج وعينه بارزة تطالع الناس.
فقال الشيخ: دعوه واحفروا له مكاناً آخر, فذهبنا إلى مكاناً آخر بعد القبر بمائتي متر تقريباً, فحفرنا, وبينما نحن في نهايته إذا بالثعبان يخرج.
فقال الشيخ: انظروا القبر الأول.
فإذا بالثعبان قد إخترق الأرض وخرج من القبر الأول مرة أخرى .
قال الشيخ: لو حفرنا ثالثاً ورابعاً سيخرج الثعبان, فما لنا حيلة إلا أن نحاول إخراجه, فجئنا بأسياخ وعصي فانحمل معنا وخرج من القبر وجلس على حافته, والناس كلهم ينظرون إليه, فأصاب الناس ذعر وخوف, حتى أن بعضهم حصل له إغماء فحملته سيارة الإسعاف. وحضر رجال الأمن ومنعوا الإتصال بالقبر إلا عن طريق العلماء وأقارب الميت.
وجئ بالجنازة وأدخلت القبر, فإذا بذلك الثعبان يتحرك حركة عظيمة ثار على أثرها الغبار, ثم دخل إلى أسفل القبر فهرب الذين داخل القبر من شدة الخوف, والتوى الثعبان على ذلك الميت وبدأ من رجليه حتى وصل رأسه, ثم اشتد عليه فحطمه.
يقول الراوي: كنا نسمع تحطيم عظامه كما تحطم حزمة الكرات, ولما هدأ الغبار وسكن الأمر جئنا ننظر في القبر وإذا الحال كما هو عليه من تلوي ذلك الثعبان على الميت وما استطعنا أن نفعل شئ.
فقال الشيخ: اردموه, فدفناه ثم ذهبنا إلى والده فسألناه عن حال ابنه الشاب.
فقال: والله إنه كان طيباً مطيعاً إلا إنه كان لا يصلي لله.....!!!!!!!

قصة توبة شاب واقعية ((((سجد وهو في البحر)))
إليكم قصة احد الشباب التائبين لله عز وجل

سجدت لله في أعماق البحر المظلم
أعزائي أعضاء المجموعة أروي لكم قصتي هذه وهي قصة واقعية

وأملي أن تنشر في الانترنت بشكل عام



كنت شاباً أظن أن الحياة .. مال وفير .. وفراش وثير .. ومركب وطيء
وكان يوم جمعة .. جلست مع مجموعة من رفقاء الدرب على الشاطئ


وهم كالعادة مجموعة من القلوب الغافلة
سمعت النداء حي على الصلاة .. حي على الفلاح


أقسم بالله أني كنت اسمع الأذان طوال حياتي .. ولكني لم أفقه يوماً معنى كلمة فلاح
طبع الشيطان على قلبي .. حتى صارت كلمات الأذان كأنها تقال بلغة لا أفهمها


كان الناس حولنا يفرشون سجاداتهم .. ويجتمعون للصلاة
ونحن كنا نجهز عدة الغوص وأنابيب الهواء
استعداداً لرحلة تحت الماء
لبسنا عدة الغوص .. ودخلنا البحر .. بعدنا عن الشاطئ
حتى صرنا في بطن البحر


كان كل شيء على ما يرام .. الرحلة جميلة
وفي غمرة المتعة

فجأة

تمزقت القطعة المطاطية التي يطبق عليها الغواص بأسنانه وشفتيه لتحول دون دخول الماء إلى الفم

ولتمده بالهواء من الأنبوب .. وتمزقت أثناء دخول الهواء إلى رئتي

وفجأة أغلقت قطرات الماء المالح المجرى التنفسي

وبدأت أموت

نعم بدأت أموت ورئتي تستغيث وتنتفض .. تريد هواء .. أي هواء
أخذت اضطرب .. البحر مظلم .. رفاقي بعيدون عني
بدأت أدرك خطورة الموقف .. إنني أموت


بدأت أشهق .. وأشرق بالماء المالح
بدأ شريط حياتي بالمرور أمام عيني
مع أول شهقة .. عرفت كم أنا ضعيف


بضع قطرات مالحة سلطها الله علي ليريني أنه هو القوي الجبار
آمنت أنه لا ملجأ من الله إلا إليه

حاولت التحرك بسرعة للخروج من الماء .. إلا أني كنت على عمق كبير
ليست المشكلة أن أموت .. المشكلة كيف سألقى الله ؟!؟


إذا سألني عن عملي .. ماذا سأقول ؟
أما ما أحاسب عنه .. الصلاة .. وقد ضيعتها
تذكرت الشهادتين .. فأردت أن يختم لي بهما
فقلت أشهـ .. فغصَّ حلقي .. وكأن يداً خفية تطبق على رقبتي لتمنعني من نطقها


حاولت جاهداً .. أشهـ .. أشهـ .. بدأ قلبي يصرخ

ربي ارجعون .. ربي ارجعون .. ساعة .. دقيقة .. لحظة .. ولكن لا محالة
بدأت أفقد الشعور بكل شيء .. أحاطت بي ظلمة غريبة
هذا آخر ما أتذكر

لكن رحمة ربي كانت أوسع
فجأة بدأ الهواء يتسرب إلى صدري مرة أخرى
انقشعت الظلمة .. فتحت عيني .. فإذا أحد الأصحاب
يثبت خرطوم الهواء في فمي
ويحاول إنعاشي .. ونحن مازلنا في بطن البحر
رأيت ابتسامة على محياه .. فهمت منها أنني بخير
عندها صاح قلبي .. ولساني .. وكل خلية في جسدي
أشهد أن لا إله إلا الله

وأشهد أن محمد رسول الله


خرجت من الماء .. وأنا شخص آخر
تغيرت نظرتي للحياة
أصبحت الأيام تزيدني من الله قرباً .. أدركت سرَّ وجودي في الحياة .. تذكرت قول الله

( إلا ليعبدون )


صحيح .. ما خلقنا عبثاً
مرت أيام .. فتذكرت تلك الحادثة
فذهبت إلى البحر .. ولبست لباس الغوص
ثم أقبلت إلى الماء .. وحدي وتوجهت إلى المكان نفسه في بطن البحر


وسجدت لله تعالى سجدة ما أذكر أني سجدت مثلها في حياتي


في مكان لا أظن أن إنساناً قبلي قد سجد فيه لله تعالى
عسى أن يشهد علي هذا المكان يوم القيامة

فيرحمني الله بسجدتي في بطن البحر ويدخلني جنته اللهم أمين

اللهم اجعل هذا النقل خالصا لوجهك الكريم

قصة توبة
هذه توبة احد الشباب يرويها بنفسه من اجل عضة إخوانه الشباب وكذالك الفتيات

بسم الله الرحمن الرحيم

انا كنت شاب مثل بعض اشباب كنت غارق في اللهو والغناء والجري وراء المعاكسات
وكنت اقضي وقتي في الأسواق والمجمعات وعند أبواب المدارس والمصيبة الكبرى
انني اقوم بترقيم الفتيات وأوقع بهن في شباكي مستغلا في هذا وسامتي وسيارتي الفخمة وكلامي المعسول

ولكنه مدسوس بسم ولا كنت أبالي بنصح بعض الإخوان من الذي يريد لي خير الدنيا والآخرة
وعندما يغضبني احد بقوله كما تدين تدان كنت اضحك بسخرية وأقول أنا وحيد أهلي وليس لي أخوات
وأشد موقف مر بي هذا الموقف الذي لا يمكن أن أنساه ما حييت وهو اذكر مره كنت
عند واحد من الأصدقاء وأاتت إليهم واحدة من قريباتهم وكانت في غاية الجمال

وكانت صغيره اقل من16سنه فأدخلت راسي وبحثت عنها وجمعت كل معلوماتها

فأوقعتها في شباكي بمسمى الحب وحاولت معها قرابت 8 شهور حتى سلبت عذريتها
فجاءت المسكينة تبكي وتطلب الزواج فأطلقت ضحكات عالية وسخرت منها وقلت أنا أتزوج بمثلك
وتركتها ومضت الأيام وبدت أمي تلح علي في الزواج وأنا كنت أخاف من البنات من كثر ما عرفت عنهم
وعلى قول المثل كل يرا الناس بعين طبعه

وكان كل شروطي بنت متدينة من عائله محافظه والوالدة تحسبه عن دين

وذات مره أتت الوالدة تبشرني لقد حصلت على البنت المطلوبة وتم الزواج

وفعلا كانت البنت على خلق ودين فأبوها إمام مسجد وكان وجهها واضح عليه

الطيبة والدين وتربية الصالحة وحمدت ربي وبعد شهرين من زواجي حصل لي حادث
واخبرني الطبيب أني أصبحت عاجزًا عن الإنجاب بسبب الحادث ورضيت بقدري وأخفيت الخبر عن زوجتي
ولكن بعد ست شهور زوجتي حامل فجن جنوني البنت عاقلة ومحافظة وأنا عاجز كيف
فذهبت إلى الطبيب وقال أنت مازلت عاجزًا ولكن قدرة الله فوق كل شي

وأمنت بالله ومضت فترت الحمل وأنا لا احمل لهذا الجنين حب وبعد ما وضعت زوجتي المولودة بنت
ذهبت لزيارتها والمفاجأة البنت جميله كأنني رأيتها من قبل نعم إني رأيتها
إنها أمل البنت المسكينة التي أوقعت بها وتركتها تواجه مصيرها لوحدها دون شفقه ولا رحمه
ولاكن مااسرتشتت افكاري هل هاذاتذكير من ربي في فعلتي

وقلت لزوجتي البنت ليست تشبه احد منا وصرت احقق وأتعصب على زوجتي وأقول أنا اكره هذه البنت
وخرت زوجتي في البكاء وقالت نعم البنت ليست ابنتك وكان كلامها كاصاعقة على راسي
فقلت أنت يا متدينة ومن صاحبك يا مجرمة فقالت كنت استغل في مستوصف واتى
هذا الشاب مع أخته وكانت أخته معتديا عليها وكانت حامل ويريد إنزاله فقمت بمساعدته ووقفت بجانب أخته حتى تعافت

وحصل بيني وبين الشاب حب كبير ولكن الأنساب والقبائل حالت دون زواجنا
ثم تزوجتك ولكن حبنا وعلاقتنا باقية فقلت من هو فقالت فلان فعرفت انه اخو البنت الذي غدرت بها وعرفت أن هذا عقاب من الله على كل أفعالي وتدمرت حياتي وساءت نفسيتي وعشت في عزله وضيق
اما الآن فالحمد لله أنني اهتديت وأصبحت طالب علم وأحببت اكتب قصتي حتى

تكون عظة إلى كل شاب وكل فتاة

وأريد أن أقول أن الله يمهل ولا يهمل اللهم اغفر لي واغفر لجميع المؤمنين امين

قصة إسلام شاب إيطالي


هذه القصة حقيقية حدثت لشاب إيطالي يقيم في ألمانيا
كان لهدا الشاب صديق تونسي كثيرا ما يكرر ذكر الله


حتى انه في يوم من الأيام ركبا السيارة معا إلا أن السيارة أبت أن تعمل حاول عدة مرات تشغيلها حتى قال له التونسي قل بسم الله وحين قالها اشتغلت السيارة

ربما كانت من الصدفة ولكن هدا الايطالي بدا مهتم بالإسلام ويسال صديقه عن تعاليمه
وفى ندوة للشيخ محمد العريفى دخل هدا الشاب وجلس وعند انتهائهم رفع يده فأجابه الشيخ دع سؤالك بعد الصلاة فقال الشاب انه يريد اعتناق الإسلام فدخل دلك الشاب الايطالي الإسلام بسبب دلك الصديق

إسلام مطرب امريكى

اشتهر في فرقةBad Boys وكان مشهوراً بإسمLoon غير اسمه إلى ( أمـيـر ) بعد أن اعتنق ودخل في دين الإسلام

أسلمتزوجته وأبناؤه والتقىبأئمة الحرم قدماه لم تحملاه وهو يقف أمام الكعبةأعلن إسلامه بعد أن باع 7ملايين نسخة .. ترك كل هذا وتمسك بالدين الحق

لمتقف الشهرة الواسعة التيكانت ملازمة له في المجتمع الأمريكي .. ولم تقفالثروة المالية الهائلةالتي كان يتحصل عليها من ممارسة الغناء داخلأمريكا وخارجها .. لم يقف كلذلك عائقاً أمام أحد مشاهير الغناء من اعتناقالدين الإسلامي والنطقبالشهادتين مضحياً بماله وشهرته في سبيل الإلتزامبالدين الحق

المغنيالأمريكي ( تشوسيهوكنز ) والشهير باسم ( لوون ) الذي غير اسمه إلى ( أمير ) أبصر طريق النوروالهداية قبل نحو 7 أشهر وزار مكة المكرمةوالمدينة المنورة الأسبوعالماضي يقول أمير ( 34 عاماً ) : كنت أحظى بشهرةواسعة في الوسط الأمريكيبسبب الغناء وحققت نجاحاً باهراً في هذا المجالحتى أصبحت من أفضل عشرةمغنين في أمريكا حسب استفتاءات الوسائل الإعلاميةالأمريكية .. وزادت شهرتي

أيضاً عندما كنت أغني مع المطرب العالمي ( باف دادي ) وتجاوزت مبيعات أشرطتي سقف سبعة ملايين أسطوانة وكتبت 52 أغنية متنوعة
يضيفأمير : أصدقك القول أنني ورغم المال والشهرة إلا أنني لم أجد السعادةوالطمأنينة في داخلي .. حتى زرت العاصمة الإماراتية أبوظبي قبل نحو سبعةأشهر من الآن وهناك تأثرت بثقافة المسلمين العرب وكنت أسمع الآذان وأرىالناس يذهبون لأداء الصلاة في المساجد وهم متمسكون بالأخلاق الحسنةوالتعامل الطيب ، وهنا بدأت اسأل عن حقيقة هذا الدين ، وهل هو خاص بالعربفقط ، حتى وجدت الإجابة الكاملة أنه دين يعم الجميع دون اختلاف بين ***يةوأخرى

وبعدتفكير عميق أشهرتإسلامي وأديت أول صلاة بعد عودتي إلى مقر إقامتي فينيويورك ، وهناك تغيرتحياتي بالكامل بعد أن تركت الغناء والطرب وانعزلتتماماً عن هذه البيئةالتي عشت في أجوائها قرابة الـ 17 عام ، حيث أشعرالآن بالراحة النفسيةوالطمأنينة التي كنت أنشدها منذ سنوات طويلة خاصةبعد أن أشهرت زوجتي وابنيإسلامهما أيضاً

وزادحماسي للتعرف علىالإسلام ودعوة الآخرين إليه بعد انضمامي إلى الجمعيةالدعوية الكندية فيقسم علاقات المشاهير .. ولديّ مشروع دعوي في هذاالمجال .. وهو دعوة مشاهيرالغناء والفن إلى التعرف على الإسلام ومبادئهالسمحة

وأخيراً .. هذه كلمة لكل شاب مسلم ومسلمة لا تتأثروا بحضارة الغرب ولا بعاداتهملكل شاب يسمع ويغني ويرقص لكل شاب يقلد كل حركة وكل قصة شعر وكل عمل يعملهمطربي أمريكا أو الغرب اعتز بالإسلام اعتز بهذا الدين الذي يجري وراءهالأثرياء والمشهورين ويتركوا ثرواتهم وكل ما عملوا في سنواتهم السابقة اعتزبأنك مسلم تعرف الله رباً .. وتعرف محمداً صلى الله عليه وسلم نبياًورسولاً

أخي .. هذا المغني لم يعرفالله .. وكان لديه ما لديه من مال وفتيات ولهولكنه لم يذق طعم السعادةلأنه لم يعرف حقاً من هو خالقه وها هو يبكي منشدة السعادة بعد أن عرف الحقفاعتنق الإسلام وأصبح من الدعاة إليه لا تقلدالجهال لكي لا تصبح مثلهموالتزم بدينك واجتنب ما نهاك الله عنه وامثللأوامره والتزم بسنة نبيك محمدصلى الله عليه وسلم الذي دعاك لهذا الخير .. لتفوز بالجنة وتقي نفسك منعذاب النار والعياذ بالله


نرجوالهداية والصلاح للجميع

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
إن غبت عنكم فنصيحتي لكم
اتقوا الله وصلوا من قطعكم واعفوا عن من ظلمكم وأعطوا من حرمكم
حتى تدخلوا جنة ربكم
رب اغفر لى ولوالدىَّ وللمؤمنين يوم يقوم الحساب


وما من كاتـب إلا سيفنى ****** ويبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء ****** يسرك في القيامة أن تـراه

من مواضيعي في الملتقى

* صفحة (1) سورة الفاتحة
* الحكمة من قراءة سورة الكهف
* التلاوة مفتاح الحفظ
* أشهر الحكم والتعبيرات العربية
* هل تعلم أن الله أمر بالنظر إلي الزناة ؟!!
* أكثر من مائة وصيـــة تعين على حفظ وتثبيت القرآن الكريم
* أسماء الله الحسنى

أبو ريم ورحمة غير متواجد حالياً  

التعديل الأخير تم بواسطة أبو ريم ورحمة ; 08-06-2012 الساعة 04:44 PM.

رد مع اقتباس
قديم 08-08-2012, 10:10 AM   #2
مشرفة ملتقى الأسرة المسلمة


الصورة الرمزية ام هُمام
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 477

ام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond repute

افتراضي

      

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
بارك الله فيكم
التوقيع:
بسم الله الرحمن الرحيم
  1. وَالْعَصْرِ
  2. إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ
  3. إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ
( رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ )

من مواضيعي في الملتقى

* أسماء الله الحسنى في القرآن
* فتاوى ورسائل يوم الجمعة
* فتاوى وأحكام الحيض والنفاس
* وقفة مع آية
* قواعد_نبوية
* لا تهــجـــــــروا القــــــــرآن
* قصة العالم الدكتور مصطفى محمود

ام هُمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2012, 01:16 AM   #3
مشرفة ملتقى الأسرة المسلمة


الصورة الرمزية آمال
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 271

آمال has a reputation beyond reputeآمال has a reputation beyond reputeآمال has a reputation beyond reputeآمال has a reputation beyond reputeآمال has a reputation beyond reputeآمال has a reputation beyond reputeآمال has a reputation beyond reputeآمال has a reputation beyond reputeآمال has a reputation beyond reputeآمال has a reputation beyond reputeآمال has a reputation beyond repute

افتراضي

      

بسم الله الرحمن الرحيم
قصص غريبة ومؤثرة
جزاكم الله خيرا اخ ابو ريم ورحمة على نقلها
ووفق الجميع وثبتنا على دين الحق
جعلكم من اهل الجنة
التوقيع:




بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم اغفر لأختي الغالية آمال خطاياها وجهلها واسرافها في أمرها
وما أنتَ أعلمُ به منها وارحمها وادخلها جنتك برحمتك يا رحيم

من مواضيعي في الملتقى

* فوائد الكستناء
* الحوار في القرآن..
* وليالٍ عشر!
* مُتَّخِذي أَخْدان!
* الناس في القرآن!
* الخمسة ابتلاءات!
* المناسبات في القرآن!

آمال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2012, 03:56 PM   #4
أبو جبريل نوفل

الصورة الرمزية almojahed
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 3

almojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond repute

افتراضي

      

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا أخي الكريم على هذا النقل و أرجو أن يكون فيه العظة و العبرة و أساله سبحانه أن يحسن خواتيمنا
التوقيع:

من مواضيعي في الملتقى

* مرض الكورونا و كيفية الوقاية منه بإذن الله
* الوقاية من العين و الحسد
* العين وما ادراك ما العين
* الدرس166-أفضل الصدقات بعد الممات
* قناة أحبة القرآن على اليوتيوب لمتابعة الشيخ أحمد رزوق
* مدونة أحبة القرآن
* احتجاج المشركين بالقدر على كفرهم

almojahed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2012, 09:05 AM   #5

 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 0

zkooori غير متواجد حاليا

افتراضي

      

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراااااااااااااا

وجزاكم الله خيراااااااااااا

الله يجعلها في موازين حسناتك
التوقيع:


اخلاقه حسنة

سيرته عطره

ومدحه الجميع

أفضل انسان على وجه الارض

محمد صلى الله عليه وسلم[/SIZE]

من مواضيعي في الملتقى

* اسماء الله الحسنى ومعانيها
* للتحميل مناظرات الشيخ احمد ديدات رحمه الله
* ((داووا مرضاكم بالصدقة))
* للتحميل كتاب الفتاوى الاسلامية
* صحة قصة اسلام عمر المشهورة
* للتحميل برنامج جامع لتراث الشيخ محمد ناصر الدين الالباني
* للتحميل برنامج موسوعة الحديث الشريف

zkooori غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
   
الكلمات الدلالية (Tags)
للعبرة, والعظة, قصص
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للعبرة::: قصة غريبة وعجيبة بين رجل وزوجته أسامة خضر ملتقى الحوار الإسلامي العام 6 12-25-2012 06:54 AM


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009